السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تبسة: تعليمــات بإيجــاد حلول استعجالية لمشاكل الميـــاه


بدا والي ولاية تبسة «محمد البركة داحاج»، غير راض عن سير قطاع الموارد المائية بالولاية، مفيدا بأن القطاع يشهد مجموعة من التحديات التي ترتبط أساسا بالتنمية المستدامة لموارده المائية، مخاطبا المدير الجديد، بقوله أنّ ولاية تبسة تحتاج لجهود كبيرة في هذا المجال و يتعين عليه إيجاد حلول استعجالية ناجعة للمشاكل العالقة.
كما حث المسؤول على ضرورة توخي إستراتيجية ملائمة للتحكم في الموارد المائية، ترتكز على وضع الشروط الضرورية لضمان الاستعمال الأمثل للماء و دعم أسس تدبير مستديم و مندمج للموارد المائية و تحسين الخدمة العمومية.                                                               
الوالي و خلال إشرافه بمكتبه، مساء أول أمس، على مراسيم تنصيب مدير الري و الموارد المائية الجديد « عبد الرحمان عرابي «، خلفا لـ» جمال لطرش « الذي حوّل لشغل ذات المنصب بولاية  خنشلة، شدد على ضرورة التنسيق بين قطاع الموارد المائية و الري و القطاعات و المصالح المتصلة به، موصيا الوافد الجديد و مصالحه، بالاستشارة و المتابعة الميدانية الدورية و المستمرة لمختلف الورشات.
كما طالب بتحسين أداء قطاع الموارد المائية و إتباع أساليب أكثر نجاعة في التعامل مع واقع الحال و ترجمة ذلك بصورة مستمرة إلى عمل متواصل من أجل تنمية و ترشيد استخدام المياه و معالجة التسرّبات المائية و محاربة التوصيلات غير الشرعية التي تستنزف هذا المورد الحيوي.
والي الولاية، ثمّن الجهود المبذولة في هذا القطاع الحيوي الحساس، مستعرضا الخطوات التي جسدت ميدانيا للتكفل الأمثل باحتياجات الساكنة، مفيدا بأن الجهود متواصلة مركزيا و محليا، بغرض تضييق الفجوة ما بين الموارد المتوفرة و الحاجات المائية للسكان و العمل بشكل متوازن للتكفل بجميع انشغالات المواطن في توفير مياه الشرب، للتحكّم في الموارد المائيّة، ترتكز على وضع الشروط الضرورية لضمان الاستعمال الأمثل للماء و دعم أسس تدبير مستديم و مندمج للموارد المائية و تحسين الخدمة العمومية، مشددا على ضرورة التنسيق بين قطاع الموارد المائية و الري و القطاعات و المصالح المتصلة به.
  و في معرض حديثه، أرجع والي الولاية سبب تأجيل توزيع حصة من سكنات “عدل” بالقطب الحضري” بولحاف الدّير”، إلى أسباب تقنية بحثة، يجري العمل على معالجتها، تخصّ نقص منسوب الحصص المائية الموجهة إلى تغذية القطب الحضري بمياه الشرب.
للإشارة، فإن الوافد الجديد أصيل ولاية  سعيدة، له مسار تكويني ومهني عال، فهو مهندس دولة في تخصصه، شغل منصب مدير الموارد المائية بولايتي المسيلة و البيّض و منها قدم على رأس قطاعه بولاية
 تبسة.                            ع.نصيب  

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com