الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تُعد نموذجا للمؤسسات الناشئة بالمناطق الريفية في البرج: افتتاح وحدة لتعليب المـواد الأساسية بطاقة إنتـاج 120 طنا


وفرت إحدى المؤسسات الخاصة، التي شرعت في نشاطها خلال شهر نوفمبر الجاري، الكميات الكافية لتغطية السوق المحلية بولاية برج بوعريريج و العديد من الولايات بالمواد الغذائية واسعة الاستهلاك، على غرار الحليب و زيت المائدة و السكر، بعدما افتتحت مخازن و وحدات للتعبئة و التعليب و التغليف بطاقة إنتاج تصل إلى 120 طنا يوميا، على مستوى قرية المريوث في بلدية خليل شرق ولاية برج بوعريريج.

و أشار والي برج بوعريريج، خلال زيارته التفقدية لهذه المؤسسة، إلى أنها تعد مثالا حيا لنجاح المؤسسات الناشئة، بالمناطق النائية و الريفية التي أولت إليها الدولة أهمية خاصة، بتشجيع الاستثمار و توفير المناخ المناسب لإقامة المشاريع الصناعية و الفلاحية بالقرى و مناطق الظل، مضيفا أن هذه الوحدة الانتاجية لم تكن لتفتتح لولا توفير جميع الظروف المساعدة بالمنطقة من إنجاز لمختلف الشبكات و الطرقات و القضاء على الإجراءات البيروقراطية التي عانى منها أصحاب المشاريع على مدار عقود و سنوات.
و تختص هذه الشركة، في بداية نشاطها في ثلاث وحدات خاصة بتعبئة وتعليب مادة الحليب، و وحدة لتعبئة وتعليب السكر والبقول الجافة، و وحدة لتعبئة زيت المائدة، دخلت جميعها حيز الخدمة تباعا خلال شهر نوفمبر الجاري، ما سمح بتوفير 100 منصب عمل لشباب المنطقة، فضلا عن 30 منصب عمل غير مباشر.
و خلال معاينته لهذه المؤسسة و وحدات الإنتاج، قال الوالي إنها وزيادة على توفير مناصب الشغل، فقد ساهمت منذ افتتاحها في تأمين احتياجات الساكنة على مستوى الولاية و توفير المواد الغذائية واسعة الاستهلاك بالكميات الكافية، مضيفا أن هذه الوحدة التي افتتحت و دخلت حيز الخدمة و الإنتاج بمنطقة ريفية معزولة، تعد من ثمار الإستراتيجية الوطنية و المحلية، لتشجيع المقاولاتية و إنشاء المؤسسات المصغرة، فضلا عن النتائج المحققة منعمل اللجنة الولائية لمتابعة المستثمرين والصناعيين، ورفع العراقيل عنهم، و التي من بينها هذه المؤسسة التي ستتحول كما أضاف إلى قطب جهوي للتوزيع والتخزين.
و أكد الوالي على تشجيع ودعم المستثمرين الحقيقيين لخلق الثروة و مناصب الشغل و مواصلة الجهود لتطهير القطاع و العقار من المستثمرين المتقاعسين و بالمقابل من ذلك الاهتمام بالمتعاملين الصناعيين و الاقتصاديين الجادين من خلال المرافقة الدائمة، لرفع العراقيل و العوائق السابقة سواء من الجانب الإداري و من ناحية التهيئة و الربط بمختلف الشبكات، مجددا تأكيده على التوجه لإقامة مناطق نشاطات مصغرة بالتجمعات الريفية و القرى للتشجيع على الاستثمار و خلق الثروة .
ع/ بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com