الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

انطلاقا من المحاور القريبة من الشواطـئ: تجنيد أعوان لإطلاع المصطافين على مواعيد القطارات بجيجل


كشف مدير النقل بجيجل، أمس، عن وضع مخطط عملي للحد من الحوادث الواقعة عبر محور السكة الحديدية في إقليم الولاية، على غرار إنقاص سرعة القطار عبر المناطق التي تشكل خطرا على المواطنين وإعادة تصنيف نقاط سوداء لمناطق محروسة، مع العمل على إنشاء محطة للطلبة بالقطب الجامعي تاسوست.
وجاء ذلك خلال الحملة التحسيسية المنظمة من قبل جمعية "الرؤية للتنمية و رعاية الشباب والطفولة"، بالتنسيق مع المديرية الجهوية للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية في قسنطينة، بمحطة المسافرين في الجهة الشرقية.
وقال المسؤول، إنه وخلال اجتماع عقد بمقر المديرية، تم وضع 5 نقاط عملية من أجل الحد من الحوادث الواقعة عبر محور السكة الحديدية، أين تم تحديد المناطق التي تشكل خطرا كبيرا على المواطنين بجوار السكة وتقديم تعليمات لسائقي القطارات، بإنقاص السرعة عند المرور عبرها، على أن لا تتجاوز 20 كيلومترا في الساعة.
أما النقطة الثانية، فتتمثل في إحصاء النقاط السوداء وغير محروسة وإعادة تصنيفها وفق طلب مقدم من قبل السلطات المحلية، حيث تم تحديد أربعة معابر أعدت مؤسسة النقل عبر السكة الحديدية لدراستها بشأنها و رفعتها إلى الوزارة الوصية.
وذكر المدير، أنه تم التطرق لإعادة الاعتبار واستغلال المنشأتين الفنيتين المتواجدتين بالعنصر والجمعة بني حبيبي، حيث ظلتا على حالهما منذ سنوات التسعينيات، من دون ربطهما بالطريق واستغلالها، وتطبيقا لتعليمات الولاية، سيتم التنسيق مع الوكالة الوطنية لدراسة ومتابعة الاستثمارات في السكة الحديدية، من أجل وضعهما حيز الخدمة في أقرب وقت.
أما النقطة الرابعة، حسب المسؤول، فتدخل في التحضير لموسم الاصطياف بالتنسيق مع رؤساء البلديات والدوائر، عبر تجنيد أعوان يوضعون تحت تصرف مسيري الشواطئ، لإبلاغ المواطنين بموعد قدوم القطار بالتنسيق مع مصالح النقل عبر السكة الحديدية والتي تقدم لهم برنامج مرور القطارات والقيام بتكوين المعنيين حول العملية، على اعتبار أن خط السكة الحديدية يمر بجوار العديد من الشواطئ بالجهة الشرقية.
وقال المتحدث، إنه تم التفكير في إنشاء محطة للقطار بجوار القطب الجامعي تاسوست و وضع أرصفة، مع العمل على نقل الطلبة والإداريين، حيث تم عقد عدة اجتماعات مع ممثلي الجامعة والجهات الوصية وتوقيع اتفاقية لنقل الطلبة عبر القطار، كما يتم البحث عن طريقة لتمويل العملية لإنجاز الرصيفين ومراسلة الوزارة الوصية، مضيفا بأنه سيتم التفكير في نقل الطلبة إلى مختلف الجهات الشرقية حسب برنامج مسطر.
نائب مدير المسافرين بالناحية الجهوية للسكك الحديدية بقسنطينة، أضاف أن عملية نقل الطلبة ستتم عبر وضع قطار يتسع لحوالي 800 طالب يوميا، من تاسوست إلى المحطة الشرقية، وذلك بمعدل ست رحلات ذهابا وإيابا، إذ ينتظر وضع الترتيبات اللازمة للعملية، من أجل تمكين الطلبة من التنقل بأريحية وأمان.
  كـ.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com