الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بلدية بئر قاصد علي في البرج: إجراء القرعة للمستفيدين من 531 سكنا يوم الأحد


 يرتقب إجراء عملية القرعة الخاصة بحصة 531 سكنا بصيغة العمومي الإيجاري، ببلدية بئر قاصد علي شرق ولاية برج بوعريريج، يوم الأحد القادم، تحضيرا لتوزيع المفاتيح في الاحتفالات المخلدة لذكرى ستينية عيد الاستقلال.
ودعت مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري، المستفيدين من هذه الحصة التي سبق أن تم الإعلان عنها قبل أشهر، إلى التقدم للمركز المحدد لإجراء القرعة على مستوى القاعة متعددة الرياضات بثانوية، محمد مساهل، مرفوقين بالدعوات وبطاقة الهوية، منبهة إلى الإجراءات الاستثنائية لذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين بالأمراض المزمنة، بمنحهم شققا في الطوابق الأرضية شريطة إظهار بطاقة الإعاقة أو العجز المحررة من طرف مصالح مديرية التضامن والنشاط الاجتماعي.
وتأتي هذه الخطوة، في إطار التحضيرات المتسارعة لتوزيع الحصص السكنية الجاهزة والمكتملة عبر بلديات الولاية وتسليم مفاتيح الشقق لمستحقيها، بعد انتظار استمر لأشهر من قبل المستفيدين في القائمة الأولية المعلن عنها، وقبلها التأخر في إتمام المشاريع السكنية لسنوات، بسبب توقفها وتعطل أشغال التهيئة والربط بمختلف الشبكات، ما أطال من عمر معاناتهم من أزمة السكن و زاد من أعباء تكاليف الاستئجار.
وبتوزيع هذه الحصة، تكون مصالح دائرة و بلدية بئر قاصد علي، قد عالجت واحدا من بين أهم الملفات والمطالب التي بقيت تتكرر من قبل أصحاب الملفات، ناهيك عن إنهاء التأخر في تجسيد مختلف البرامج والمشاريع السكنية على مستوى البلدية، حيث سبق وأن تم توزيع حصص من السكن العمومي الايجاري والبناء الريفي خلال العام الفارط، بالإضافة إلى إتمام عمليات الترحيل الخاصة ببرامج القضاء على السكن الهش الذي شمل 54 عائلة، بقرى فاطمي، بئر لعراوة و بنور ساعد، بعدما باشرت مصالح بلدية بئر قاصد علي، عملية ترحيل للعائلات وهدم التوسعات العشوائية وبيوت الصفيح والمنازل الفوضوية التي لا يحوز قاطنوها على عقود و تراخيص بالبناء.
وتم تخصيص حصص من إعانات السكن الريفي الموزعة على مدار السنوات الفارطة، للقضاء على السكن الفوضوي، وإطلاق عمليات للتهيئة، باستغلال المساحات المسترجعة من أماكن التوسعات العشوائية والمنازل المهدمة، لتوسيع الطرقات وإنجاز الأرصفة، بهدف تحسين الظروف المعيشية للعائلات التي تحوز على رخص البناء وعقود الملكية، والقضاء على مظاهر الفوضى والعشوائية في العمران بالمنطقة.
ع/ بوعبد الله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com