السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

معدل عمر حافلات النقل الحضري تجاوز 35 سنة: دراسة لمراجعة مخطط النقل الحضري بمدينة باتنة


تشتغل مديرية النقل لولاية باتنة، على مخطط مرور جديد يتضمن تحيين و فتح خطوط نقل حضري جديدة و إلغاء أخرى و تحديد نقاط التوقف، بالإضافة إلى وضع مقترح استحداث محطة حضرية جديدة لحافلات النقل الحضري بالمدينة.
و حسب ما أفاد به مسؤول بمديرية النقل لـ «النصر»، فإن الدراسة ستأخذ بعين الاعتبار مدى تنظيم وامتصاص المحطة الحضرية للازدحام، مستبعدا تسبب مشروع للمحطة في عرقلة حركة السير، وأشار ذات المسؤول إلى عدم تجديد حضيرة حافلات النقل الحضري بالمدينة عبر 12 خطا، بسبب عدم توفرها في السوق و في حال توفرها تكون أسعارها ليست في متناول الناقلين.
و اعتبر المسؤول بمديرية النقل، إنشاء محطة حضرية مقترحا من ضمن جملة حلول لإعادة النظر في مخطط النقل الحضري الذي لم يتم تحيينه وإعادة النظر فيه منذ 14 سنة و أكد محدثنا بخصوص تجديد الحافلات نظرا لقدم الحضيرة غير متاح في الوقت الراهن ما جعل مصالح مديرية النقل تقوم بتشكيل لجنة لتطهير بعض الخطوط، بالإضافة إلى تكثيف العمل الرقابي مشيرا إلى أنه سيتم الشروع في إلغاء التراخيص غير المستغلة، بالموازاة مع إحصاء الشغور الناجم عن العملية من أجل منح التراخيص للراغبين في النشاط بقطاع النقل.
و في سياق متصل، كشف المسؤول بمديرية النقل عن وضع حزمة من المقترحات التي تمت مراسلتها للوزارة الوصية بهدف تحسين خدمات النقل لفائدة المواطنين، خاصة على مستوى التجمعات السكنية الجديدة، من خلال العمل على منح تراخيص استثنائية للنقل الجماعي بسيارات الأجرة الجماعية الحضرية بين وسط مدينة باتنة والقطب الحضري حملة، من أجل تحسين خدمة النقل نظرا لطول مسافة الخط الحضري باتجاه القطب الجديد حملة.
يذكر أن القطب السكني حملة تم ربطه بثلاثة خطوط حضرية منها اثنين لحافلات الخواص وخط لحافلات المؤسسة العمومية للنقل الحضري و شبه الحضري و على الرغم من توفر الحافلات، إلا أن مواطنين لايزالون يشتكون من سوء الخدمات في كثير من الأحيان بسبب سلوكيات الناقلين في رفع الركاب بأعداد كبيرة تتجاوز طاقة الاستيعاب واستعمال السرعة أو التباطؤ العمدي، ما يتسبب في استياء الراكبين من نوعية الخدمات ناهيك عن قدم الحافلات، وما يمكن أن تشكله من خطر على مستعمليها.
يـاسين عـبوبو

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com