الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في ملتقى تكويني بجامعة سكيكدة: إقـــــبال للتعـــرف على كيفيـــة تجسيـــد المشاريــــع الناشئــــة


سُجل، أمس، إقبال على ملتقى تكويني نظم بقاعة المحاضرات بجامعة سكيكدة، حول تجسيد المشاريع الناشئة لفائدة الطلبة من حاملي المشاريع، بمشاركة واسعة لفاعلين اقتصاديين والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية، وكذلك ممثلين عن الضرائب، البنوك والمرصد الوطني للمجتمع المدني والمجلس الأعلى للشباب وإطارات من الجامعة والولاية.
وأوضح رئيس المنتدى الوطني للتنمية والتكامل الاقتصادي، فؤاد بودربالة، أن الملتقى يهدف إلى شرح الإجراءات و الأطر القانونية التي يحتاجها الطلبة من حاملي المشاريع، من أجل تجسيد أفكارهم مستقبلا بعد التخرج والدخول في عالم الشغل وإنشاء المؤسسات الناشئة والمقاولات، بالتعاون مع الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية، وبالتنسيق مع الاتحاد الوطني الطلابي الحر بحضور فاعلين اقتصاديين من العاصمة وتلمسان وسكيكدة، بحضور لافت للطلبة وإطارات وأساتذة من الجامعة والولاية. من جهته أكد المكلف بالإعلام على مستوى مديرية الضرائب، سمير سطوح، أن مشاركة مصالح الضرائب تهدف إلى تقديم توضيحات ومفاهيم أقرها المشرع للشباب حاملي المشاريع، من أجل إنجاز مشروع وتجسيد أفكارهم على أرضية الميدان، لأن العديد من الشباب، يضيف، يجهلون المزايا الجبائية التي تمنحها الضرائب لحاملي المشاريع وتساعدهم على تجسيد أفكارهم لإنشاء مؤسسات ناشئة دون تسديد الضرائب والرسوم.
من جهتها، مسيرة شركة «نهى» لاستيراد وتوريد العتاد بتلمسان، أكدت أن مشاركتها في هذا الملتقى، جاءت من أجل إفادة الشباب من حاملي الأفكار والمشاريع ومساعدتهم على تجسيدها على أرض الواقع، لأن العديد من الشباب لم يتمكنوا من الشروع في إنجاز مشاريعهم، لأنهم يجهلون ببساطة الطرق والإجراءات القانونية والإدارية لتحقيق مبتغاهم ويجهلون حتى حقيقة المقاولاتية وكيفية تمويل المشاريع من طرف الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية. محدثتنا أضافت أن الملتقى سمح باقتراح بعض المشاريع على الشباب و التي تعتبر نموذجا ناجحا في سوق الاستثمار خلال السنوات الثلاث الأخيرة، من بينها صناعة مواد التنظيف التي أخذت، حسبها، منعطفا آخر بعد جائحة كوفيد، بالإضافة إلى التحويلات الغذائية بأنواعها، مثل تجفيف الخضر والفواكه، صناعة الأجبان والحليب، تهيئة الزيتون وغيرها.                          
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com