الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أعطاها والي جيجل خلال خرجة ميدانية: تعليمات بفتح عيادة بن ياجيس و التكفل بالحوامل


أعطى والي جيجل، أول أمس، تعليمات بوضع برنامج لفتح العيادة متعددة الخدمات ببن ياجيس و إيجاد طريقة لاستقبال النساء الحوامل يومين قبل الوضع في مستشفيات الولاية، كخطة احترازية.
و طالب مواطنون بأعالي بلديتي بودريعة بن ياجيس و جيملة في أعالي جبال جيجل، بتحسين الخدمات الصحية المقدمة، من خلال فتح مناوبة ليلية بالعيادة متعددة الخدمات ببن ياجيس و وضع برنامج للتكفل بالنساء الحوامل اللواتي يجدن صعوبة في التكفل بهن، جراء بعد المسافة عن أقرب مستشفى.
و أوضح مواطنون في حديثهم مع الوالي خلال زيارته لبلدية بودريعة بن ياجيس، أن أكبر هاجس يؤرقهم هو غياب المناوبة الليلية بالعيادة متعددة الخدمات، حيث يضطر المرضى منهم للتنقل ليلا إلى العيادة متعددة الخدمات ببلدية جيملة و في ظروف صعبة للغاية، أو التنقل إلى عاصمة الولاية، موضحين بأن المشكل المطروح في صعوبة التنقل و غياب سيارات الإسعاف مع نقص النقل، ما يجعل المعنيين يستنجدون بسيارات الفرود قصد التنقل و دفع تكاليف إضافية، مؤكدين أن المطلب رفع منذ سنوات.
و قدم الوالي توجيهات بتوفير جهاز التصوير بالأشعة على مستوى العيادة، حيث التزم مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بتوفير الجهاز خلال الثلاثي الأول من السنة المقبلة، كما قدم المسؤول توجيهات ببذل الجهود للتوجه إلى فتح المناوبة الليلية، بعد أن يتم توفير سيارة إسعاف و التدعيم بالعدد الكافي من الأطباء.
و في بلدية جيملة، طرح مواطنون نقص التكفل بالنساء الحوامل، إذ يجدن أنفسهن يضعن مواليدهن في السيارات التي تقوم بنقلهن، بالإضافة إلى توجيههن في مرات عديدة إلى مستشفيات بولاية مجاورة و قد طالب المتحدثون بضرورة التفكير بجدية في فتح مصلحة لتوليد النساء بالمنطقة الجبلية.
و خلال حديثه أكد الوالي أنه سيتم تقديم تعليمات لمسؤولي الصحة، بضرورة وضع برنامج و التنسيق لاستقبال النساء الحوامل قبل موعد الولادة خلال آجال تقارب 48 سنة و هو برنامج احترازي، مشيرا إلى أن فتح عيادة للتوليد يتطلب طواقم طبية و تجهيزات مع مخطط استعجالي يتماشى مع حالات الولادة.                كـ.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com