الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

8 سنــــوات ســـجنا لمتـــهم بالسطـــو على مـــــحل مجوهــــرات


سلّطت محكمة الجنايات الابتدائية بمجلس قضاء أم البواقي، عشية أمس، عقوبة 8 سنوات سجنا نافذا ومليون دينار غرامة مالية في حق متهم بالمشاركة بمعية شابين آخرين، في اقتحام محل لصناعة المجوهرات وسط مدينة مسكيانة و الاعتداء على صاحبه بالضرب، مع سرقة كمية معتبرة من المصوغات الذهبية.
وتوبع المتهم (ح.س.د) بجنايتي تكوين جمعية أشرار والسرقة باستعمال العنف والتعدد واستحضار مركبة، في قضية ترجع إلى تاريخ الرابع من شهر أفريل من سنة 2018، عندما تلقت مصالح الشرطة بأمن دائرة مسكيانة مكالمة هاتفية من مواطنين تفيد بتعرض محل للمجوهرات بشارع بركاني حمزة لعملية سطو مسلحة، أين قام اللصوص المدججون بمختلف الأسلحة البيضاء برش الضحية (م.ف) ببخاخة الغاز المسيل للدموع والاعتداء عليه بطعنات في أنحاء متفرقة من جسده، ليلوذوا بالفرار على متن مركبة نفعية وبحوزتهم كمية معتبرة من المصوغات الذهبية. وصرح صاحب محل لبيع الأواني المجاور لمحل المجوهراتي، أن اللصوص استعملوا سيارة من نوع «أتوس» لتسهيل فرارهم، وهي المركبة التي تبين بأنها للمتهم المسمى (ب.ج.م) صهر المتهم الرئيسي (ب.م)، كاشفا للمحققين بأن صهره تقدم منه صباحا طالبا منحه السيارة ليتوجه لكشك مجاور ليشتري علبة سجائر، غير أنه توجه مساء ليتقدم ببلاغ عن تعرض سيارة صهره للسرقة، لإيهام المحققين بعدم مشاركته في عملية السطو التي نفذت صباحا، ليعود بعد مدة زمنية قصيرة ويكشف تورطه في عملية السرقة رفقة المتهم الآخر (م.م)، حيث صرح الشرطة بأنه اتفق مع المتهم الثاني على تقاسم المسروقات، غير أن شريكه في عملية السطو أعلمه بأنه لم ينجح فيها، مبينا بأنه اعترف بتفاصيل عملية السرقة بعد أن تأكد بأن شريكه انفرد بالمسروقات ولم يشركه في تقاسمها. الضحية كشف بأن المتهم (م.م) ولج محله رفقة (ح.س.د) وعرضا عليه شراء سلسلة من المعدن الأصفر، أين رفض شراءها، ليعودا ويطلبا فحصها للتأكد من معدنها، وبعدها قام برش غازات مسيلة للدموع على وجهه، والاعتداء عليه بطعنات خنجر، ثم توجه أحدهما للخزانة الفولاذية أين قاما بسرقة كمية معتبرة من المصوغات الذهبية. وبيّن الضحية بأن (م.م) فر هاربا ووجد سيارة المتهم (ب.ج.م) في انتظاره ومحركه يشتغل، وهي التي حضرها له صهر صاحب السيارة المدعو (ب.م)، وأنكر (ح.س.د) الجرم المتابع به، غير أن الضحية تعرف عليه في جلسة المحاكمة، وأكد أنه كان من بين المعتدين عليه.
 أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com