الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مستشفى الطارف: تعليمات بإعادة فتح قاعة الجراحة العامة غدا الأحد


وجه والي الطارف، في زيارة فجائية لمستشفى الهادي بن جديد بعاصمة الولاية، نهاية الأسبوع، سيلا من الانتقادات اللاذعة للقائمين بسبب تأخر أشغال ترميم قاعة الجراحة لإعادة فتحها مجددا لاستئناف إجراء العمليات الجراحية.
و ذلك بعد توقف تجاوز 18 شهرا، بعد تعرض الجناح الطبي لأضرار بليغة على إثر نشوب حريق ناجم عن شرارة كهربائية، أتى على محتويات قاعة الجراحة و إتلاف التجهيزات الطبية بها.
و أمر الوالي بالتعجيل بإعادة فتح جناح الجراحة العامة و تركيب كل التجهيزات التي تم اقتناؤها، مؤخرا، في آجال لا تتعدى بداية الأسبوع، من أجل استئناف العمليات الجراحية للمرضى و التخفيف من عناء تنقلهم نحو المصالح الاستشفائية الأخرى البعيدة، سواء داخل أو خارج الولاية، مع حرصه على ضرورة وضع برنامج مستعجل لاستدراك التأخر المسجل في إجراء العمليات الجراحية للمرضى كل حسب حالته، خصوصا الحالات التي مازالت تنتظر موعدها لإجراء العمليات، إلى جانب تعليماته بتحسين نوعية الخدمات الطبية المقدمة و التكفل بالمرضى من جميع الجوانب.
و أفاد مدير المستشفى، بأنه تم تخصيص مبلغ 4.5 ملايير سنتيم لإعادة الاعتبار لقاعة الجراحة العامة بالتدخل بإصلاح كل الأضرار الناجمة عن تضرر الكتامة و الجناح الداخلي مع تجديد شبكة الكهرباء و الأوكسجين و غيرها من المعدات، بما فيها رصد مبلغ 4.5 ملايير سنتيم لدعم قاعة الجراحة العامة باقتناء تجهيزات طبية جديدة و كل الوسائل الضرورية، من أجل تمكينها من أداء مهامها على أكمل وجه.
فيما أوضحت مصادر مسؤولة، أن الأشغال جارية على قدم و ساق، بتهيئة قاعة الجراحة من كل الجوانب و تركيب التجهيزات تحسبا لإعادة فتحها مجددا في غضون الساعات القليلة القادمة طبقا لتعليمات السلطات المحلية.
و أشار مصدر مسؤول بمديرية الصحة، إلى أنه و فور تعرض قاعة الجراحة العامة لحريق أتى على تجهيزاتها الطبية، تم غلق الجناح الطبي لإجراء الخبرة التقنية للتأكد من حالته التقنية، مع رفع ملف للوصاية لتخصيص الأموال المطلوبة للقيام بالترميمات المطلوبة و اقتناء التجهيزات الطبية، بالموازاة مع ذلك  تم تحويل الأطباء و المختصين نحو مستشفى بوزيد عمر بالقالة، لضمان المناوبة و إجراء العمليات الجراحية بهدف تخفيف الضغط عن هذه المؤسسة الاستشفائية، بعد قرار تحويل المرضى المعنيين بإجراء العمليات الجراحية لهم.
فيما قال مدير التجهيزات العمومية، أن عملية الترميمات بلغت مرحلتها الأخيرة،  فيما تكفل الفريق التقني المختص بتركيب التجهيزات الطبية، على أن تتم إعادة  فتح قاعة الجراحة العامة في آجال لا تتعدى السبت أو يوم الأحد المقبل كأقصى تقدير.
نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com