الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مشروع مستشفى زمورة بالبرج: تعليمـات برفـع التحفظـات والعمـل بنظـام الــدوام


أبدى والي برج بوعريريج، كمال نويصر، امتعاضه من تباطؤ أشغال إنجاز مستشفى 60 سريرا ببلدية برج زمورة، بعد زيارته الثانية للمشروع في أقل من ثلاثة أسابيع، واطلاعه على التأخر المسجل في وتيرة الانجاز، أين اتخذ قرارات مستعجلة بتشكيل خلية لمتابعة مختلف الإجراءات، داعيا المقاولة إلى تدعيم الورشات بالعمال واعتماد نظام الدوامين، مع رفع جميع التحفظات في أقرب الآجال.
وشدد الوالي خلال تفقده للمشروع، مساء أمس الأول، مع المدير العام لشركة كوسيدار المكلفة بالإنجاز، على ضرورة الوفاء بالوعود المقدمة، والالتزام بالآجال التي حددت خلال الزيارة الأخيرة لوزير الصحة، منتصف شهر مارس الفارط، أين أعطيت وعود باستلام المصحة قبل نهاية شهر أوت على أن تدخل حيز الخدمة للساكنة ببرج زمورة والبلديات المجاورة، خلال شهر سبتمبر القادم، غير أن وتيرة الإنجاز والتأخر في تسوية بعض الإجراءات الإدارية دفع بالوالي إلى إبداء استيائه.
وأكد الوالي على إلزامية التعجيل في تدارك التأخر، خلال عقد لقاء لذات الغرض على مستوى مقر دائرة برج زمورة مع المصالح المعنية ممثلة في المدير العام لشركة كوسيدار، المقاولة المنجزة، مدير الصحة، مدير التجهيزات العمومية، مكتب الدراسات، مصالح الرقابة التقنية، رئيس الدائرة، ورئيس المجلس الشعبي البلدي.
وبعد استماعه للعرض المقدم حول المشروع، وسير وتيرة الإنجاز، لاسيما ما تعلق بالرد على الاستفسارات المتعلقة بتأخر إتمام بعض الإجراءات التقنية والإدارية التي كانت سببا في تعطل الأشغال، أصدر المسؤول جملة من القرارات المستعجلة، كان على رأسها إنشاء خلية على مستوى مديرية التجهيزات العمومية، بمشاركة مكتب الدراسات، المقاولة المنجزة، وفريق الهندسة بمؤسسة كوسيدار، بالإضافة إلى مدير الصحة، ومصالح الرقابة التقنية، وتكليفها بمهام التنسيق المباشر بين مختلف المصالح، قصد الإسراع في اتخاذ الإجراءات الادارية والتقنية، والسهر على تعجيل وتيرة الانجاز، وضبط المخططات الفرعية النهائية لمختلف الأشغال والشبكات الداخلية، بعد التعديلات الحاصلة.
كما دعا الوالي المقاولة إلى الحرص على ضبط مخطط عمل يعتمد على إنجاز مجموعة من الأشغال في وقت واحد، لربح الوقت، لاسيما ما تعلق بالأشغال الداخلية، على غرار التلبيس وتركيب البلاط، مع تدعيم الورشة بالعمال واعتماد نظام العمل بدوامين أو ثلاثة إن تطلب الأمر، قصد التسريع في وتيرة الإنجاز.
وخلال تنقله إلى ورشات الأشغال، أمر الوتاي برفع جميع التحفظات، مبديا حرصه على ضرورة تنفيذ التوصيات والقرارات المتخذة خلال الزيارة السابقة لوزير الصحة، لاسيما ما تعلق بتسليم المشروع ليكون جاهزا خلال السداسي الأول، ومن ذلك توفير الرعاية الصحية وتخفيف صعوبات التنقل على سكان المنطقة المعروفة بتضاريسها الجبلية الصعبة.
 تجدر الإشارة إلى إبداء وزير الصحة في زيارته الأخيرة للمشروع، حرص دائرته الوزارية، على استلام المشاريع الجديدة التي لا تزال في طور الانجاز، على غرار مستشفى 60 سريرا ببلدية برج زمورة، الذي يرتقب دخوله حيز الخدمة خلال السداسي الأول من السنة الجارية، حيث بلغت به الأشغال نسبا جد متقدمة، بعد رفع التجميد والإفراج عن المبلغ المالي المرصود والمقدر بـ 250 مليار سنتيم، كما أمر حينها بالشروع في الإجراءات المتعلقة بعملية التجهيز والتأطير الطبي وإتمام الإجراءات الإدارية والترتيبات اللازمة للتسيير، ليتسنى افتتاح المستشفى بالموازاة مع إنهاء الأشغال التي بلغت نسبة فاقت 95 بالمائة.
ع/ بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com