الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

التقلبات الجوية بأم البواقـي: إجـــلاء 20 عائلـــــة وإحصـاء عشـرات المتضـررين بالمشاتــــي


تدخلت، ليلة أمس الأول، السلطات المحلية لدائرة وبلدية قصر الصبيحي بالتنسيق مع مصالح مديرية النشاط الاجتماعي بأم البواقي، لإجلاء عديد العائلات المنكوبة جراء الأضرار التي لحقت بسكناتها نتيجة التقلبات الجوية الأخيرة، وسارعت لجنة التنمية بالمجلس الشعبي الولائي من جهتها نحو المشاتي المعنية، أين تم الوقوف على واقع التنمية بها، وما تضرر من بنية تحتية كالطرقات والمنشآت الفنية.
رئيس بلدية قصر الصبيحي، حطاب ياسين، وفي تصريح خص به النصر، كشف بأن اللجان المكلفة بعملية الإحصاء انتهت في عملها إلى إحصاء 206 عائلات متضررة، جراء تساقط حبات البرد على أسقف السكنات المشكل من حبات القرميد، ويتوزع جلها بحسب محدثنا بقريتي ساكر والمبدوعة، أين تم إحصاء قرابة 150 عائلة تضررت سكناتها، وتتواجد البقية بمشاتي راس أقورن والمالحة.
وأضاف المتحدث بأن الحالات متفاوتة من سكن لآخر، فبعد عودة الأمطار للتهاطل خلال الساعات القليلة الماضية، تبين تضرر نحو 20 عائلة بمشتة المبدوعة، وهي التي باتت أسقف منازلها تالفة بشكل كبير وتسربت المياه بكميات معتبرة لداخلها، الأمر الذي استدعى ترحيل العائلات المعنية لابتدائية شرفي محمد خضير بقرية المبدوعة في ساعات متأخرة من الليل، وتدخل رئيسا الدائرة والبلدية لتوفير الأفرشة والأغطية، وذلك بالتنسيق مع مصالح الضمان الاجتماعي.
وبخصوص الحلول المطروحة للتكفل بهذه العائلات، خاصة بعد التعليمات التي أسداها والي الولاية في زيارته الميدانية للمنطقة، أكد رئيس البلدية بأن الحل الأقرب للتجسيد هو ترميم السكنات المتضررة، مشيرا إلى أن لجنة تقنية تم إيفادها للمشاتي المعنية، وهي التي رفعت قياسات أسقف المنازل التي أتلفتها حبات البرد، كما رفعت نسخا عن تصاميم السكنات المعنية، وذلك قصد إعداد كشف كمي وتقديري لرصد الأغلفة المالية المناسبة للتكفل بالعملية.
 وأشار «المير» إلى أن المجلس البلدي بمعية رئيس الدائرة يعمل على قدم وساق لمرافقة العائلات المتضررة والاستماع لانشغالاتها، مؤكدا ربطه اتصالات مع مدير الحماية المدنية ومدير النشاط الاجتماعي للاستمرار في التكفل بها.
من جهته ثمن رئيس جمعية أم البطاين المحلية بمشتة المبدوعة عمار عازب، وقوف رئيسي الدائرة والبلدية إلى جانب العائلات المتضررة، مبينا بأن لجنة الهلال الأحمر المحلية سارعت لتقديم مساعدات مختلفة من أغطية وأفرشة ومواد غذائية لـ19 عائلة منكوبة، مثمنا كذلك قدوم وفد من المجلس الشعبي الولائي بأم البواقي يضم رئيس لجنة التنمية وأعضاء وقفوا على واقع التنمية بالمشتة والمشاكل التي تتخبط فيها.
  أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com