الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسكرة: مشـاريع لصيـانة طرقـات المدينـة


خصصت مصالح بلدية بسكرة، غلافا ماليا معتبرا لتمويل أشغال عدد من المشاريع المتعلقة بإعادة الاعتبار لبعض الطرقات والشوارع، التي لم تشهد مثل هذه العمليات منذ سنوات، حسبما استفيد من مصالح البلدية.
العمليات حسب ذات المصدر، تدخل في إطار التكفل بانشغالات المواطنين وترقية الجانب التنموي بعاصمة الولاية، حيث شرع في إنجاز مجموعة من المشاريع المبرمجة ومن المنتظر الانطلاق في تنفيذ باقي الأشغال، بعد ضبط كافة الترتيبات المتعلقة بالتهيئة الحضرية على مستوى مختلف الأحياء السكنية وذلك تلبية لمطالب السكان.
وبحسب مصدرنا، فسيشرع من جهة أخرى في تهيئة وترميم قاعة سينما الأطلس وإعادة الاعتبار لمقر الحالة المدنية المركزي، مع بناء سور وتدعيم الإنارة العمومية بسوق الجملة للخضر والفواكه بفلياش، وكذا تهيئة وإعادة الاعتبار للنهج من محطة المسافرين القديمة بطريق باتنة مرورا بنهج الأمير عبد القادر إلى المحكمة، بما في ذلك ساحة الحرية ومحيطها.
وبالموازاة مع ذلك، سيتم ترميم وصيانة الأرصفة والطرقات، من خلال عملية تبليط الأرصفة والأزقة الفرعية على مستوى الأحياء والشوارع المبرمجة بإقليم البلدية، فيما تم رصد مبلغ خمسة ملايير سنتيم لتمويل أشغال صيانة الطرقات من ذلك الشارع  الرابط بين المقبرة الجديدة العالية والمدرسة الابتدائية الشهيد طنجاوي عبد الرحمان والمحور المحاذي لمعهد التكوين المهني المجاهد مزياني علي بالعالية وكذلك الرابط بين مدرسة طنجاوي عبد الرحمان ومعهد التكوين المهني الشهيد مزياني علي، إلى جانب الطريق الممتد بين محور الدوران بباب الضرب إلى غاية مفترق الطرق المؤدي إلى لبشاش وباب الفتح.
هذه العمليات  تندرج في إطار البرنامج المسطر لمختلف أحياء المدينة، التي تحصي عدة نقاط سوداء بعد التدهور المسجل في الكثير من الشوارع والطرقات. وكشف مصدرنا عن تسطير برنامج آخر يهدف إلى التدعيم والربط بشبكات الإنارة العمومية عبر كل أحياء مدينة بسكرة ومداخلها، بالإضافة إلى كل الهياكل والمرافق والمؤسسات.
كما قسمت أشغال التهيئة الحضرية المبرمجة إلى مراحل، منها ما يتعلق بالتهيئة الحضرية وغيرها من العمليات المشابهة، وكذلك تهيئة مفترقات الطرق. وقد باشرت بعض المؤسسات المكلفة بإنجاز المشاريع الخاصة بهذا البرنامج، أشغال تعبيد العديد من الطرقات كما تم تسطير عملية أخرى لتنظيف المحيط و رفع جميع الردوم، قصد القضاء نهائيا على النقاط السوداء بالمدينة والتي كثيرا ما اشتكى منها سكان الأحياء.
ع/ بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com