الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الطارف: استـلام 22 منشـأة تربويـة خـلال الدخـول المقبـل


شدد والي الطارف، خلال تفقد عدد من المشاريع التربوية والتنموية عبر مختلف مناطق الولاية، على ضرورة تسريع وتيرة الأشغال واستكمال كل الورشات في آجالها التعاقدية مع احترام الجودة والنوعية، كاشفا عن استلام 22 منشأة تربوية خلال الدخول المقبل.
وأكد حرفوش بن عرعار في تصريح صحفي أمس الأول، على هامش زيارة قادته لعدة بلديات، عن الانتهاء من كل التحضيرات والإجراءات العملية لإنجاح الدخول المدرسي، الذي سيتعزز باستلام 22 منشأة تربوية، منها ثانويتان بطاقة 800 مقعد و 200 وجبة بقرية بوتلة عبد الله ببلدية عين العسل وأخرى ببلدية عصفور، إضافة إلى ثلاث متوسطات في بالريحان لتعويض متوسطة فلاح العيد، وبالقطب العمراني الجديد ألف مسكن بعاصمة الولاية وأخرى ببلدية البسباس لتعويض متوسطة محمد العيد الخليفة.
كما سيتم دعم التجمعات السكنية والأحياء العمرانية الجديدة، بفتح 6 مدارس، 17 قسم توسيع، 8 مطاعم مدرسية، و وحدتين للكشف والمتابعة ونصف داخلية، إضافة إلى 12 قسم توسيع في الطور المتوسط، وأبرز الوالي الأهمية التي يحظى بها قطاع التربية في معادلة التنمية المحلية، من خلال البرنامج الكبير الذي خصص للولاية، حيث أن منه ما أنجز والباقي في طور الإنجاز.
وقد تدعمت الطارف برسم برنامج العام الجاري، بمشاريع ضخمة تفوق قيمتها 250 مليار سنتيم وشرع في توطينها في الميدان والانطلاق في أشغالها حسب الخريطة المدرسية واحتياجات القطاع والسكان، مع تعليمات بالإسراع في الإنجاز واحترام النوعية والآجال لاستلام الهياكل في موعدها مع الدخول المدرسي 2024/2025.
وأمر المسؤول لدى معاينة بعض المرافق التربوية، بالإسراع في إنهاء ما تبقى من أشغال و روتوشات قبل الدخول المدرسي، خصوصا ما تعلق بالتعجيل في استكمال عملية التهيئة والربط بمختلف الشبكات، وتجهيز الهياكل التربوية المستلمة وتهيئة محيط المرافق الجديدة التي ستدخل حيز الخدمة تفاديا لأي متاعب للتلاميذ والتربويين، مؤكدا من جهة أخرى جاهزية الولاية لضمان دخول اجتماعي في ظروف عادية وحسنة بفضل الإجراءات المتخذة، خاصة المتعلقة بتحسين ظروف التمدرس وذلك بعد إخضاع الابتدائيات ومرافق الأطوار الأخرى لعملية تهيئة وصيانة شاملة، زيادة على التكفل بصيانة وتجهيز المطاعم المدرسية، وتوفير النقل بتجنيد حظائر البلديات التي تدعمت بإعانات مالية لصيانة الحافلات المعطلة، إلى جانب تعميم التدفئة والوجبات الساخنة على كل التلاميذ بداية من اليوم الأول للدخول المدرسي، فضلا عن الأخذ بعين الاعتبار تهيئة وتنظيف محيط المؤسسات التربوية.
وعاين الوالي بعض المرافق التربوية الجاهزة، منها ثانوية بوتلة الفرين التي قرر تخصيص غلاف مالي بقيمة 1.1 مليار سنتيم لتهيئة المسلك المؤدي لها، وكذلك الحال بالنسبة لمتوسطة البسباس الجديدة التي أمر بالإسراع في تهيئة محيطها الخارجي، كما تم تفقد المتوسطة الجديدة ببريحان ومشروع إنجاز 3 مجمعات مدرسية ببحيرة الطيور، بن مهيدي والزيتونة، وتهيئة المطعم المدرسي بحي جفال التركي بالقالة.
من جهة أخرى، أعطى مسؤول الجهاز التنفيذي إشارة انطلاق تهيئة الطريق الوطني رقم 44 على مسافة 8 كلم إلى غاية حدود ولاية عنابة، وتفقد مشروع تهيئة الولائي 129 الرابط بين زريزر والوطني 44، وإنجاز الطريق الولائي 105 على مسافة 4.5 كلم بين منطقة الظل تفاحة وبلدية عصفور، أين أعطيت تعليمات بتقليص آجال إنجاز هذه المشاريع والتقيد بالجودة والنوعية.
كما تمت معاينة أشغال الطريق المزدوج لمدخل عين العسل على مسافة تقارب 1 كلم بغلاف مالي قدره 900 مليون سنتيم، وهو ما أعطى وجها حضريا راقيا للمدينة التي تعد منطقة عبور نحو تونس ومدينة القالة الساحلية، ناهيك عن معاينة المنطقة المصغرة للنشاطات التجارية ببن عمار في بلدية الشط والتي خصص غلاف مالي لتهيئتها تحسبا لتوطين جملة من المشاريع الاستثمارية، خاصة للشباب وأصحاب المؤسسات الناشئة
والمقاولاتية.             
                             نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com