الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بداية تركيب الأكشاك الخشبية وانطلاق الربط بالكهرباء: تســـــارع وتيـــرة التهيئــــة بشاطـــئ جنان البــاي بعنابـــة


سمحت أشغال التهيئة الواسعة والمتسارعة لشاطئ جنان الباي بسرايدي بعنابة، في ظهوره بحلة جديدة وبلمسة عصرية متناغمة مع موقعه المميز الذي يجمع بين زرقة البحر وخضرة الطبيعة ، حيث بدأت الأكشاك الخشبية الجاري تركيبها في صنع الفارق بالمقارنة مع القديمة القصديرية الفوضوية التي تم هدمها.
وحسب رئيس بلدية سرايدي، علي راشدي، فإنه يقف يوميا على سير الأشغال، حيث تم إحراز تقدم كبير في مشروع التهيئة بجميع الحصص، سواء إنجاز المساند الترابية ومسالك الدخول للشاطئ، أو تركيب الأكشاك وشبكة الإنارة العمومية، في وقت قياسي لا يتعدى أسبوعين.
كما أشار، راشدي، إلى أن أشغال التهيئة سيرافقها توطين الاستثمارات الخاصة، بعد الإعلان، أمس، عن النتائج النهائية المتعلقة بالمزايدة المفتوحة لمنح حق الامتياز للاستغلال والاستعمال السياحيين للشواطئ المفتوحة للسباحة لموسم الاصطياف 2024، وحسب المزايدة التي كشفت عنها مديرية السياحة بعد فتح الأظرفة، فقد رسا المزاد على كل من مؤسسة «باتي يسر» و»ايزاد للسياحة»، «كابوليكس» وعزوز فاروق، لاستغلال 7 أجزاء تتراوح مساحة كل موقع منها ما بين 2500 و 5300 متر مربع.
من جهتها أعلنت مؤسسة سونلغاز بعنابة، عن تعيين شركات الإنجاز للانطلاق في ربط المنطقة السياحية جنان الباي المعروفة بواد البقرات بالطاقة الكهربائية، بعد سنوات من الانتظار، تحضيرا للموسم الصيفي 2024، حيث أنهت مديرية توزيع الكهرباء والغاز بعنابة، حسب المكلفة بالاتصال في شركة سونلغاز بعنابة، وداد بحوش، دراسات ربط المنطقة، كما أوكلت الأشغال إلى أكبر المؤسسات المتعاقدة.
وقد تم تقسيم أشغال الربط إلى ثلاث حصص تنجزها مؤسستان مؤهلتان في مجال الكهرباء، بعد فتح أظرفة مناقصة الربط للمنطقة السياحية وذلك لضمان إنهاء في أحسن الآجال، خاصة مع اقتراب الموسم الصيفي، نظرا لأهمية المنطقة التي تعتبر سياحية بامتياز لموقعها الجغرافي السياحي الهام، الذي جعل منها وجهة للسياح من كل أرجاء الوطن والأجانب.
وسيسمح ربط المنطقة بالطاقة الكهربائية، حسب المصدر، بفك العزلة عنها وإحياء النشاط السياحي والتجاري والفلاحي بها، كما سيخلق مناصب شغل دعما لاقتصاد المنطقة. وستنطلق أشغال الكهرباء بمجرد استلام الرخص الضرورية من قبل السلطات المعنية لإنجاز ما يقارب 8 كلم من الشبكات لتكون في الموعد المحدد مع افتتاح الموسم الصيفي. من جهتها قامت بلدية سرايدي بشكل مؤقت، بتركيب الأعمدة المزودة بالطاقة الشمسية، إلى غاية وصول شبكة الكهرباء.
ويتضمن مشروع تهيئة شاطئ جنان الباي، حسب البطاقة التقنية، إنجاز كورنيش حتى يتم فصل الرمل عن اليابسة، ما سمح بإنجاز واجهة بحيث يمكن وضع الأكشاك ومسار للنزهة والمشي للزوار، مجهز بالإنارة العمومية ومواقع رمي النفايات وغيرها من الجوانب التي تدخل في عملية التهيئة وتوفير مختلف الخدمات.
وفي سياق متصل، أكد رئيس بلدية سرايدي، اتخاذ قرار سحب عملية استغلال مواقع ركن السيارات من المستغلين الخواص وإبقاء الاستغلال والتنظيم لصالح البلدية، بسبب التجاوزات التي حصلت في موسم الاصطياف الماضي وعدم التزام مستغلي الشاطئ بدفتر الشروط وكذا الإعذارات وما تبعتها من شكاوى المواطنين والسياح الذين يتعرضون للمضايقات وإجبارهم على الدفع عدة مرات وحتى لمحاولات التخويف والتهديد بالاعتداء، وهو ما حذر منه رئيس البلدية لكن دون جدوى، ليتم اتخاذ قرار بتكفل البلدية بعملية التنظيم، بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني التي ستسهر على التأمين. حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com