الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لتأمين مسار طائرات الإطفاء: إزالة أعمدة كهربائية من حوض سد بني هارون بميلة


قامت مصالح الحماية المدنية بالتنسيق مع السلطات بولاية ميلة، بإزالة الأعمدة الكهربائية المتواجدة بحوض سد بني هارون، وذلك بغية تأمين مسار تزويد الطائرات القاذفة للمياه، تحسبا لحدوث حرائق خلال فصل الصيف.
وأشرف والي الولاية، مصطفى قريش، رفقة مدير الحماية المدنية ومحافظة الغابات المحلية وممثلون عن مديريات الطاقة والمناجم وتوزيع الكهرباء والغاز «سونلغاز»، بمنطقة قيقاية ببلدية ميلة، على عملية نزع الأعمدة الكهربائية غير المستغلة وسط حوض سد بني هارون، بغية تأمين مسار تزويد الطائرات القاذفة للمياه خلال ملء خزاناتها أثناء عملية إطفاء الحرائق بالمنطقة والمناطق المجاورة، حسب ما أفادت به مصالح الولاية.
وأوضح المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية، الرائد خلدون الحاسن، للنصر، أن عملية إزالة الأعمدة الكهربائية غير المستغلة بسد بني هارون، قامت بها فرقة الغطس وفرقة التعرف والتدخل في الأماكن الوعرة بالمديرية، بالتنسيق مع الجهات المسؤولة بالولاية بالإضافة إلى الفرقة التقنية لمؤسسة توزيع الكهرباء والغاز «سونلغاز». العملية انتهت، مساء أول أمس، حيث تمت إزالة خمسة أعمدة من وسط الحوض، كانت تسبب عائقا أمام طائرات إطفاء الحرائق التي تستغل مياه سد بني هارون، من أجل ملء خزاناتها لإطفاء الحرائق التي تندلع في فصل الصيف، مؤكدا بأنه وبعد الانتهاء من إزالة الأعمدة الكهربائية سيكون بمقدور طائرات الإطفاء العمل بأريحية داخل الحوض المائي.
وفي نفس السياق، أكدت محافظة الغابات المحلية، أن طائرات القوات الجوية الجزائرية تواصل تدريباتها المكثفة بواسطة طائرة الإطفاء «بيرييف بي200»، على مستوى سد بني هارون، بمنطقة المتليلي ببلدية القرارم قوقة، تحسبا لإخماد أي حرائق في فصل الصيف، مضيفا أن نالطائرة برمائية ومتعددة المهام وتستعمل لأغراض مدنية حيث تستطيع الإقلاع والهبوط من البر وتتزود بالماء من السدود والبحار، وكذلك من الصهاريج عندما تكون في اليابسة بعيدا عن المسطحات المائية.
ومن جهة أخرى، نظمت مؤخرا، مصالح الحماية المدنية، بالتنسيق مع 13 مقياسا لمخطط النجدة الولائي، مناورة افتراضية استعدادا لموسم الحرائق بغابة المديوس بمنطقة قيقاية على ضفاف سد بني هارون بميلة، بهدف معرفة مدى جاهزية تدخل كل مقاييس مخطط النجدة الولائي المكلف بالتدخل في حالة وقوع كوارث طبيعية على غرار الحرائق، كما تم بالمناسبة، توزيع دليل محمول خاص بمهام كل مقياس لمدراء المقاييس، المنجز من طرف مديرية الحماية المدنية المحلية، وذلك لاستعماله في حالة حدوث كوارث الطبيعية.
مكي بوغابة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com