الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لأول مرة: برمجة رحلات قطار البحر نحو سكيكدة ابتداء من 6 جويلية

برمجت مديرية النقل لولاية ميلة، بالتنسيق مع الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية لأول مرة رحلات لنقل المواطنين الراغبين في زيارة شواطئ البحر بسكيكدة ضمن برنامج الصيف لهذه السنة، فيما تم الانتهاء من تهيئة وترميم محطات القطار بكل من بلديات تاجنانت، التلاغمة وشلغوم العيد.
وأكد مدير النقل المحلي، قارون فريد، في تصريح للنصر، أنه وفي إطار التحضير لموسم الاصطياف لسنة 2024، وبالتنسيق مع الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، سيتم برمجة ولأول مرة بميلة رحلات قطار البحر كل يوم سبت ابتداء من تاريخ 6 جويلية القادم عبر المحطات الموجودة بإقليم الولاية، وذلك بغية توفير وسائل نقل أكبر لنقل الراغبين في زيارة الشواطئ بالمدن الساحلية.
وأكد ذات المصدر، أن ضبط برنامج رحلات قطار البحر انطلاقا من ميلة يعد الأول من نوعه بالولاية، مشيرا إلى أن مصالحه وبالتنسيق مع والي الولاية ومسؤولي الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، قاموا بكامل الإجراءات لتوفير رحلات كل يوم سبت انطلاقا من المحطات الثلاثة الموجودة بإقليم المنطقة، وذلك بغية توفير رحلات عبر القطار للشباب والعائلات لزيارة المدينة الساحلية سكيكدة وقضاء أوقات ممتعة على شواطئ البحر، بالإضافة إلى التخفيف على شبكة النقل عبر الطرقات.
وأضاف ذات المصدر، أنه تم ضبط برنامج خلال الفترة الصيفية، حيث سيتم تنظيم رحلات كل يوم سبت انطلاقا من محطات القطار المتواجدة عبر إقليم الولاية ببلدية تاجنانت، ومنطقة مشتى العربي ببلدية شلغوم العيد، بالإضافة إلى محطة التلاغمة، مضيفا أن البرنامج سيضمن رحلات ذهابا، تنطلق صباح كل سبت في حدود الساعة الخامسة و 40 دقيقة من محطة تاجنانت، و في حدود الساعة الخامسة و 55 دقيقة من محطة شلغوم بالإضافة إلى محطة التلاغمة التي ستكون الانطلاقة في حدود الساعة السادسة و 13 دقيقة صباحا، إلى جانب رحلات الإياب التي ستكون في الفترة المسائية انطلاقا من الساعة الخامسة و 20 دقيقة من ولاية سكيكدة وصولا إلى ميلة في حدود الساعة الثامنة و 30 دقيقة ليلا، مؤكدا أن الرحلات التي ستنطلق من محطات ولاية ميلة تمر عبر محطات القرزي، الخروب، قسنطينة، رمضان جمال وصولا إلى سكيكدة.
وأشار مدير النقل، إلى أن سعر التذكرة لا يتجاوز 500 دينار جزائري بين الذهاب والإياب، وذلك حتى يتسنى للشباب والعائلات أصحاب الدخل الضعيف لزيارة شواطئ البحر بولاية سكيكدة وقضاء أوقات ممتعة بسعر رمزي، مؤكدا أن مصالحه تسعى بالتنسيق مع الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية إلى برمجة يومين أو ثلاثة في الأسبوع بدل من يوم إذا تم تسجيل إقبال خلال السنة الجارية .
فيما استفادت المحطات الثلاثة الموجودة بإقليم الولاية بكل من بلدية تاجنانت، التلاغمة وشلغوم العيد، حسب محدثنا، مؤخرا من أشغال تهيئة وترميم على مستواها وفق البرنامج المضبوط من طرف القائمين على الشركة الجزائرية للنقل بالسكك الحديدية، وذلك بغية استقبال المسافرين في ظروف جيدة وتوفير أحسن الخدمات، حيث تم ترميمهم من خلال تهيئة الجدران ووضع أرصفة ومسالك حديدية، ناهيك عن تهيئة قاعات الانتظار، مؤكدا أنه تم الانتهاء من العملية.
مكي بوغابة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com