الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خنشلة: إطلاق مشاريع تنموية بتاوزيانت


كشف رئيس المجلس الشعبي البلدي تاوزيانت بولاية خنشلة، أمس، في تصريح خص به النصر، عن انطلاق أشغال إنجاز مشاريع تنموية جديدة وأخرى ستنطلق قريبا، لتشمل عدة قطاعات، بهدف دفع عجلة التنمية والتكفل بانشغالات الساكنة، فيما تم ضبط الترتيبات النهائية للدخول المدرسي الجديد والانتهاء من صب المنحة المدرسية في الحسابات البريدية لفائدة 1200 مستفيد .
وأكد لنا رئيس البلدية، حميد أغرو، أنه تم الانطلاق في أشغال إنجاز قاعة علاج وسكن وظيفي بحي الشهيد أقضي صالح من أجل تقريب الخدمات الصحية للمواطنين وتقديم الرعاية الطبية للمرضى خاصة الحالات المستعجلة، وكذلك تهيئة المحور الرئيسي ببلدية تاوزيانت وصيانة بئر كتيبة، مع إنجاز الطريق الرابط بين البلدي رقم 36 والتجمعات السكانية عرعيش بن زرارة على مسافة 3 كلم، على أن تنطلق قريبا مشاريع أخرى تخص ربط منطقة العوينات و14 سكنا في تافرنت بالغاز الطبيعي وتزويد منطقة الطابية والسكنات المحاذية للطريق رقم 180 بالشبكة الكهربائية.
ويتم الشروع في أشغال الإنجاز بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية اللازمة، بمتابعة مستمرة من أجل التسليم في الآجال المحددة، خاصة وأن هذه المشاريع تتكفل بانشغالات المواطنين وتهدف إلى تحسين إطارهم المعيشي، فيما انتهت، مؤخرا، أشغال عدة عمليات منها تعبيد الطريق الرابط بين الوطني رقم 88 بوصلاع على مسافة 1.2 كلم وتجديد أجزاء شبكة التطهير وكذا إنجاز بئر عميق بمنطقة تيعمراثين بعمق 200 متر وإنجاز قناة للضخ، على أن تنتهي قريبا دراسة المخطط التوجيهي لشبكة التطهير بمدينة تاوزيانت.
وأوضح المسؤول، أنه تم اتخاذ الإجراءات الاستباقية والاحتياطات اللازمة لتجنب خطر الفيضانات تحسبا لموسم الخريف وللوقاية من التقلبات الجوية،  من خلال حملات نظافة مكثفة من أجل إزالة النقاط السوداء وتنظيف البالوعات والمجاري والمسالك المائية وشبكات الصرف الصحي ورفع الأتربة ومخلفات البناء، وذلك بالتنسيق مع الجهات المسؤولة، بما فيها الديوان الوطني للتطهير، لضمان سلامة المواطنين من المخاطر وحماية الممتلكات.
وأكد رئيس البلدية، أنه تم ضبط آخر التدابير والتحضيرات الخاصة بالدخول المدرسي المقبل، من حيث جاهزية المؤسسات التعليمية والإجراءات التنظيمية وكذلك الانتهاء من عملية صب المنحة المدرسية المحددة بـ 5 آلاف دج في الحسابات البريدية للأولياء، لفائدة 1200 مستفيد، بعد أن تم ضبط القائمة النهائية للمعنيين والعمل على تنفيذ التعليمات الرامية لوصولها لمستحقيها مسبقا من أجل اقتناء المستلزمات المدرسية، فيما تشارف أشغال إعادة التأهيل والترميم على الانتهاء بـ 6 مدارس ابتدائية.
ويخص الأمر مدارس علي بركاني، عرعيش محمد، بلعابد الطيب وابتدائية بوخالفة لمبارك وبن عشي لخضر، فيما تم تحويل مقر الحرس البلدي سابقا إلى مطعم مدرسي بـ 100 وجبة، لضمان توفير الإطعام وتقديم الوجبات الساخنة للتلاميذ، موضحا أن خرجات مكثفة تقوم بها مصالح البلدية، من أجل ضمان جاهزية المؤسسات قبل الموعد لاستقبال المتمدرسين في أحسن الظروف وتوفير كل الشروط اللازمة بما يعود بالإيجاب على النتائج المدرسية .
كلتوم رابية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com