الجمعة 4 أكتوبر 2024 الموافق لـ 30 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

علي منجلي: السكان يطالبون بتهيئة مقبرة المدينة


راسلت تنسيقية لجان أحياء المدينة الجديدة علي منجلي بولاية قسنطينة، السلطات الولائية من أجل تهيئة مقبرة المدينة الواقعة بالوحدة بالجوارية 13، فيما تراوح الأشغال مكانها بالموقع الذي يفترض أنه سيخصص لإنجاز مقبرة جديدة.
و تحدثت التنسيقية في الشكوى التي تحصلت النصر على نسخة منها، عن تماطل كبير في إتمام أشغال التهيئة على مستوى المقبرة الجديدة الواقعة في الطريق المؤدي لعين سمارة، حيث لم يطرأ أي جديد منذ الخرجة الميدانية التي قادت قبل 10 أشهر، مدير مؤسسة تسيير مدينة علي منجلي و عين النحاس رفقة مندوبي علي منجلي 3 و 4 و رئيس لجنة التعمير بالمجلس الشعبي الولائي، لتفقد الشطر الأول للوعاء العقاري المخصص لإنشاء المقبرة، و اكتفى حينها المسؤولون بتسييج المكان، حسب نص الرسالة.
و تطرقت الشكوى إلى التزايد السكاني المستمر في المدينة الجديدة، ما يجعل من الإسراع في إنشاء مقبرة أمرا ملحا، كون تلك الواقعة في حي زواغي سليمان و التي غالبا ما يدفن فيها سكان علي منجلي موتاهم، تتجه لحالة اختناق بعدم قدرتها على الاستيعاب، إضافة إلى كونها تتبع إقليم بلدية قسنطينة، مما يتطلب إجراءات إدارية تستنزف مال و جهد و وقت المواطن، فيما توجد مقبرة البلدية الأم الخروب في حالة تشبع.
و جاء في الشكوى أنه و في ظل «غياب التواصل» مع المواطنين من طرف المؤسسة المعنية والسلطات المحلية بخصوص هذا الموضوع، فقد تم الاستنجاد بوالي قسنطينة عبد السميع سعيدون من أجل حل هذا الإشكال، الذي يقول محررو الرسالة إنه يؤرق كل سكان المدينة الجديدة علي منجلي.
و أكد بعض القاطنين بمحاذاة المساحة المخصصة لتهيئة المقبرة القديمة الواقعة بالطريق المؤدي إلى عين سمارة، أن إحدى المؤسسات قد بدأت في وضع عتاد البناء من أجل التحضير للانطلاق في ورشات كبيرة، ما يرجح فرضية استغلال تلك المساحة في بناء عمارات بدلا من مقبرة، وهو السبب الحقيقي من وراء مراسلة والي قسنطينة من أجل طلب التدخل.
و سبق لمدير مؤسسة تسيير مدينتي علي منجلي و عين النحاس، أن أوضح للنصر حول هذا الموضوع، أن هناك مشروعا لبناء مقبرة علي منجلي، حيث أوضح أنه يجري تحضير مخطط تهيئة بخصوصه بالتنسيق مع لجنة التعمير بالمجلس الشعبي الولائي، قبل تحديد موعد لانطلاق الأشغال.
حاتم/ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com