الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المستشفى الجامعي يؤكد تراجع عدد المصابين بكورونا بنسبة 50 بالمئة: استقرار في الوضعية الوبائية و 87 سريرا جديدا بمصلحة ابن سينا في قسنطينة


عرفت ولاية قسنطينة خلال الأسبوع الأخير استقرارا في الوضعية الوبائية، حيث تراجع عدد الإصابات بشكل ملحوظ مقارنة بالأسابيع الفارطة، أين بلغ منحى ذروته بتسجيل 81 حالة، في حين تم تسجيل حالة واحدة فقط أمس الأول ثم 10 أمس، فيما أكد أطباء من المستشفى الجامعي أن أي تهاون خلال الأيام المقبلة قد يسقط كل الجهود في الماء، كما ذكر المكلف بالإعلام أنه سيتم إضافة أزيد من 80 سريرا بمصلحة ابن سينا.
وأوضحت مصادر طبية من المستشفى الجامعي ابن باديس، أن عدد الحالات المشتبه في إصابتها بكورونا قد تراجع بشكل محسوس خلال الثمانية أيام الأخيرة، حيث أكدوا أن عدد المرضى الذين يقصدون مصلحة كوفيد في شهر جويلية كان يتجاوز الـ 100 يوميا، لكن خلال هذه الأيام تراجع إلى النصف وقلما تجاوز العدد هذه العتبة، في حين سجل أيضا تراجع في عدد الحالات المعقدة.
وأوضح أطباء، أن هذا الاستقرار الظرفي يعود إلى تحلي الكثيرين بالوعي الوقائي وتعايشهم مع ظروف الوباء، مشيرين إلى أنه وفي حال تسجيل أي تراخ فإن الوضع سيعود إلى سابقه، كما أكدوا أن مظاهر الانتظار في ساحة المصلحة قد اختفت، فيما ذكر المكلف بالإعلام بالمؤسسة عزيز كعبوش، أن عدد المرضى الوافدين قد تناقص بشكل كبير  سواء داخل المصالح أو في الإنعاش.
وتابع المتحدث، أن الطواقم الطبية تعمل بأريحية خلال هذه الفترة بعد تراجع نسبة الحالات المشتبه بها بـ 45 بالمئة، مشيرا إلى أن المستشفى سيفتح مصلحة ابن سينا في القريب العاجل كما خصص أزيد من 80 سريرا إضافيا بمصلحة ابن سينا، مضيفا أنه سجل اختفاء لمظاهر الاعتداءات على الأطباء، كما دعا المواطنين إلى ضرورة تطبيق البروتوكلات الوقائية لتخفيف الضغط عن الطواقم الطبية وشبه الطبية التي وصلت إلى ذروة التعب.
وأشار المكلف بالإعلام، إلى أن فتح السلطات الولائية لمصلحة جديدة لعلاج المصابين بفيروس كورونا بمستشفى محمد بوضياف بالخروب، قد ساعد أيضا، فيما أكدت مديرية  الصحة تسجيل أريحية عبر مختلف المؤسسات الصحية خلال الفترة الاخيرة، حيث تظل العديد من الأسرة شاغرة، لكنها حذرت من التهاون كون الوباء ما يزال موجودا.
وسجلت قسنطينة الأسبوع الفارط حصيلة ثقيلة وصلت إلى 81 إصابة، قبل أن تتراجع تدريجيا طيلة الأسبوع الأخير، حيث أعلنت وزارة الصحة تسجيل حالة واحدة أمس الأول، كما صرح مدير مستشفى ديدوش للنصر أمس الأول، أن عدد الإصابات المشخصة بالسكانير تراجع إلى ثلاثة يوميا بدل 28 في الأسابيع السابقة.
وبمؤسسة البير، سجل أيضا تراجع في عدد الوافدين وفق ما أكدته مصادر طبية، حيث أن الضغط قد انخفض نوعا ما مقارنة بالأسابيع الفارطة، في حين لم نتمكن من الحصول على أرقام  توضيحية  من الإدارة، فيما  لاتزال مصلحة كوفيد بالخروب تعمل بطاقة استيعابية محدودة جدا، حيث أنها تتكفل بالحالات البسيطة فقط.
لقمان/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com