الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المجلس الشعبي الولائي يقدم اقتراحات للتكفل بالنقائص ويؤكد: قسنطينة جاهزة لتنظيم فعاليات الشان


أكد المجلس الشعبي الولائي بقسنطينة، أن المدينة جاهزة لتنظيم كأس إفريقيا للاعبين المحليين« الشان» ، حيث من شأن المرافق الثقافية والسياحية والرياضية المتوفرة أن تقدم صورة جيدة عن الولاية في هذه الفعاليات، فضلا عن مساعدتها على احتضان مواعيد كبرى، داعين السلطات المحلية إلى الإسراع في التكفل بالنقائص المسجلة قبل الموعد القاري.
 وذكر رئيس المجلس، عصام بحري، أن نجاح  هذه التظاهرة الرياضية الكبيرة مرهون بتضافر جهود الجميع ، وقد بادر الأعضاء، مثلما صرح،  بإنشاء لجنة مشتركة تسهر على متابعة ومرافقة كل الهيئات المعنية بالتحضير والتنظيم لهذه العملية ، إذ يتم  العمل منذ فترة على معاينة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة وقد أعدت بهذا الخصوص تقارير مفصلة عن كل ما تم إنجازه بسلبياته وإيجابياته ، كما كانت لها، وفقه، لقاءات واتصالات بكل الهيئات التنفيذية  المعنية بتحضير الشان بالإضافة إلى أعمال ونشاطات  تحسيسية شملت فواعل المجتمع المحلي، من جمعيات ومجتمع مدني لإبراز أهمية احتضان ضيوف الجزائر بوجه يليق بسمعة المدينة و الجزائر .
وسجلت لجنة النقل، بعض التحفظات بمطار محمد بوضياف الدولي، ويتعلق الأمر بنقص التشجير والتزيين في بعض المساحات الخضراء المحيطة بالمطار مع وجود حواجز مخصصة لأهالي المعتمرين، خاصة تلك ذات اللون الأحمر والأبيض، حيث تم اقتراح نزعها خلال هذه الفترة أو تغييرها، كما طالبت بتغيير الأضواء العمومية على محور الطريق الخارجي المؤدي إلى المطار القديم وتزويدها بإضاءة عصرية من نوع «لاد».
وطالبت اللجنة ، بتوفير عدد احتياطي من وسائل النقل لتفادي تسجيل النقص في حالة حدوث أعطاب مع وضع الملصقات الإشهارية ترويجا للحدث الكروي في عربات الترامواي وحافلات النقل، فضلا عن ضبط برنامج لمواقيت سير وسائل النقل وخاصة أوقات الذروة على مستوى النقاط الرئيسية، وكذا وضع مسالك احتياطية  لتغيير مسار النقل المعتمد في حالة أي طارئ كالازدحام المروري أو حوادث مرور، مع العمل على جاهزية المحطات البرية لاستقبال الأنصار من مختلف الولايات والتنظيم والتنسيق مع جميع البلديات ودور الشباب لتنظيم عملية تنقل العائلات والأنصار إلى الملاعب.
وأكد رئيس لجنة الثقافة، صهيب بن كماش، أن قسنطينة جاهزة لاحتضان ضيوف الجزائر في الحدث الإفريقي، قبل أن يقدم مقترحات من أجل تحسين وجه بعض المعالم الثقافية على غرار المتحف العمومي الوطني سيرتا من خلال إعادة طلاء البناية من الخارج،  مع وضع كاميرات مراقبة وكذا لوحات إرشادية نحو المرفق وسط المدينة.
وسجلت اللجنة، نقائص بالمتحف العمومي الوطني قصر الحاج أحمد باي، ،لاسيما ما تعلق بنقص في أعوان الأمن، وكذلك عمال النظافة، كما سجلت تدهورا في بناية هذا المعلم الأثري، الذي بات يعاني من تشققات في عدة أماكن بسبب تسرب المياه من الأسقف، مما أدى إلى تدهور في الجدران والرسومات الجدارية وكذلك في الأعمدة الرخامية وحتى في الجدار الخارجي مع تسجيل غياب الألواح الإرشادية الخاصة بالمتحف في المدينة وغلق مخرج الطوارئ من طرف باعة فوضويين، كما طالب بضرورة ،التدخل قصد استغلال الشاشة العملاقة المقابلة للمسرح  من أجل تغطية نشاطات الشان .
وطالبت لجنة البيئة التي يترأسها المنتخب، بوطمينة نبيل،  بإيجاد حل لحظيرة ركن السيارات الواقعة خلف فندق نوفوتيل، التي قد تؤدي إلى عرقلة مرور السيارات، كما أكد على ضرورة تطهير محيط الفندق من الأوساخ التي يتسبب فيها الناشطون في سوق بومزو المقابل له.
 و اقترحت لجنة الإعلام والاتصال بالمجلس، العمل على القضاء على كل المناطق الرمادية في خطوط الهاتف النقال، لا سيما على مستوى المحاور الكبرى التي ستكون معنية بتنقل الوفود المشاركة على غرار المحور الرابط بين مطار قسنطينة الدولي ووسط المدينة، علي منجلي والخروب، مع تسجيل إنجاز عمليات تقنية لتحسين تدفق شبكة الجيل الرابع للهاتف النقال على مستوى هذه المحاور وعلى مستوى الهوائيات التابعة لمتعاملي الهاتف النقال سواء بالمحاور الكبرى أو على مستوى المؤسسات الفندقية والمنشآت الرياضية.
وعرضت رئيسة اللجنة، راضية بلجدوي، فيديو ترويجي مطول، عن مختلف التجهيزات والإمكانيات التي تتوفر عليها الولاية في مختلف القطاعات والمجالات، لاسيما الفندقية منها ومرافق الاستقبال، كما أبرزت من خلاله  توفر كل الإمكانيات اللوجستيكية لإنجاح الحدث القاري، كما تحدثت اللجنة عن توفير أكثر من 27 نقطة تغطية بشبكة الويفي عبر جميع أرجاء الملعب لتوفير الخدمة بين المنصة الشرفية، والجانب المخصص للصحفيين، كما أكدت على ضرورة التكفل بانشغالات الصحفيين واقتراحاتهم، لاسيما ما تعلق بالاعتمادات لتغطية فعاليات الشان.
لقمان/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com