الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المدير الولائي لمؤسسة اتصالات الجزائر يكشف: نسبة التغطية بالألياف البصرية تجاوزت 70 بالمئة في قسنطينة


كشف مدير مؤسسة اتصالات الجزائر بولاية قسنطينة، عن ربط أزيد من 70 بالمئة من ولاية قسنطينة بشبكة الألياف البصرية، وهو رقم يعد من أعلى النسب وطنيا، في حين تسعى المديرية الولائية إلى الوصول إلى التغطية الكلية لكل البلديات، بحر هذا العام.
وذكر مدير اتصالات الجزائر بولاية قسنطينة، إيموسايين محمد، في تصريح للنصر أمس، على هامش فعاليات الطبعة الثانية لتكنولوجيات الإعلام والاتصال، بأن نسبة التغطية بالألياف البصرية على المستوى الولائي تجاوزت 70 بالمئة، حيث أنهت المؤسسة ربط العديد من المواقع بشكل كلي على غرار المقاطعة الإدارية علي منجلي وبلدية عين سمارة، في حين لم يتبق بمدينة قسنطينة سوى 2 إلى 3 بالمئة ، كما شرع مؤخرا في ربط بلديتي زيغود يوسف وحامة بوزيان، مؤكدا أن المؤسسة حققت مختلف الأهداف المنشودة.
وتابع المتحدث، أن قسنطينة تعد ولاية رائدة على المستوى الوطني، في تجسيد مشاريع القطاع بشكل عام والألياف البصرية بشكل خاص، لاسيما بالمؤسسات، حيث تم تزويد مختلف المؤسسات العمومية والخاصة فضلا عن مختلف البلديات بهذه الخدمة الحديثة، كما أشار إلى أن المؤسسات التربوية استفادت هي الأخرى من خدمات الإنترنيت بهذه التقنية، لاسيما تلك التي تقع في البلديات المنجزة بها مشاريع ربط بالألياف البصرية، مؤكدا أن مصالحه تعمل على ما تبقى من مؤسسات بتدفق جيد.
وتم وفق ، المسؤول، فتح العديد من العروض الخاصة بتدفق الإنترنيت، حيث إن كل فئة تختار ما يناسبها ، كما تم الوصول مؤخرا إلى تقديم عرض تدفق بقوة 1024 جيقابايت ، وهو رقم كبير جدا ، أما فيما يخص الأهداف المقبلة، فهو تزويد مختلف البلديات بهذه الخدمة والمؤسسات العمومية والبنوك ، كما أشار إلى أنه قد تم مؤخرا تزويد المستشفى الجامعي بهذه الخدمة، وهو أول مستشفى بالولاية التي تم فيها رقمنة 14 مصلحة.
ونوه المتحدث، بمجهودات الوالي، التي قدم من خلالها تراخيص بتسهيل نشاط مؤسسة اتصالات الجزائر، كما أشار إلى أن وضع نظام الألياف البصرية، قد ساهم في تراجع مشكلة سرقة الكابلات الخاصة بالمؤسسة بشكل كبير، لكن تبقى تسجل بعض الحالات في بعض البلديات، وذكر بأن مدينة قسنطينة قد عرفت تراجعا كبيرا للسرقات بعد تطبيق خدمة الألياف البصرية، كما يمكن، بحسب تأكيده، أن تصل المؤسسة إلى نسبة تغطية 100 بالمئة في أجال قريبة.
ونوه الوالي عبد الخالق صيودة، لدى معاينته لجناح المؤسسة، بمجهودات مؤسسة اتصالات الجزائر على المستوى الولائي، حيث أكد، بأن الولاية تعد رائدة على المستوى الوطني في خدمة الألياف البصرية، في حين أن مشاريع الربط تتم بسرعة على المستوى المحلي، داعيا إلى ضرورة تعميمها على كل البلديات، كون السكان بكل المناطق والأحياء، يطالبون بتزويدهم بها.
من جهته ذكر ممثل الشركة المنظمة للطبعة الثانية من صالون الرقمنة وتكنولوجيات الإعلام والاتصال التي ستمتد إلى 6 جوان، بأن هذا النشاط موجه إلى المؤسسات الإدارية لتحسين الخدمات العمومية في مجال الرقمنة تجسيدا لتوجهات الدولة، حيث إن الهدف الأساسي هو تسهيل اقتناء التقنيات الرقمية بالنسبة للمواطنين والزوار وكذا فتح المجال للمؤسسات الناشئة لإبراز ابتكاراتها وعرض منتجاتها وعقد شركات مع شركات أخرى ناشطة في المجال، مضيفا أن الطبعة عرفت مشاركة 60 مؤسسة وكما سيتم إلقاء 22 محاضرة.
وفيما يتعلق بأهم المؤسسات المشاركة، فقد عرف المعرض وفق المتحدث، مشاركة، مؤسسات كاسربسكي و اتصالات الجزائر وغيرها، مشيرا إلى أن الطبعة الأولى قد نظمت في 2021 وذلك موازاة مع التحول الرقمي، أما الآن فقد سجلت، بحسبه، طفرة كبيرة في مجال الرقمنة ، كما أشار إلى أنه سيتم عقد اتفاقيتين بين التجمع الوطني للناشطين في الرقميات و المدرسة العليا للمحاسبة و كذا بين مؤسسة ساتيكوم وهي مؤسسة وطنية فرع لاتصالات الجزائر مع مؤسسة من القطاع الخاص.

لقمان/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com