الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسبب قرارات استفادة من السكن الريفي

بلدية الحـــــامة تعلق عملية  هدم بنـــاءات بدون رخصـــة
أجلت المصالح التقنية لبلدية حامة بوزيان بقسنطينة، عملية هدم بناءات أنجزت بدون رخصة بحي زقرور العربي بعدما واجهتها معارضة شديدة من أصحابها، الذين يملكون وصولات استفادة ورخص أشغال غير مسجلة بالبلدية.
وأفاد نائب رئيس بلدية الحامة بأن المصالح التقنية قد خرجت بداية الأسبوع مرفقة بالقوة العمومية من أجل القيام بهدم عدة بناءات فوضوية أنجزها أصحابها دون الحصول على رخصة بالبناء على مستوى مدخل حي زقرور العربي المحاذي لشعبة المذبوح، لكنها لم تتمكن من الشروع في مهمتها بعد أن اعترضها أصحاب البناءات وهددوا مصالح البلدية حسب نفس المصدر، فيما تنقلنا بالأمس إلى المكان المذكور ولم نتمكن من مقابلة أي من المعنيين بالمشكلة المطروحة بسبب غيابهم عن الموقع، باستثناء بعض عمال البناء الذين  كانوا بصدد القيام بأشغال مختلفة على مستوى الورشات المذكورة ونفوا علمهم بتفاصيل المشكل ، كما لاحظنا على مستوى الحي تواصل عملية الانجاز بعدد من الورشات، حيث تتفاوت نسبة تقدم الأشغال بها، فيما تم تحديد قطع أخرى من طرف “أصحابها” دون الشروع في البناء.
كما رصدنا في الحي المذكور خلوه من السكان، باستثناء عدد قليل جدا، فيما أخبرنا بعض القاطنين بالقرب من موقع المشكلة بأن الأرض التي أنجزت عليها البناءات ملك لأحد الخواص، أما نائب المير فأوضح لنا بأن البلدية غير معنية بمشكلة صاحب الأرض مع الأشخاص الذين قاموا بالبناء فوقها، مشيرا إلى أنها كانت عقارا مؤمما، قبل أن يسترجعها المالك عن طريق العدالة، حيث نبه بأن المشكلة تكمن في حيازة أصحاب البناءات لوصولات استفادة من قطع أرضية ورخص بالأشغال محررة من طرف المجلس الشعبي السابق، دون وجود أثر لها على مستوى مصالح البلدية، كاشفا بأنه تم إعداد تقرير عن المشكلة وإرساله للوالي ورئيس الدائرة ومختلف الجهات المعنية،  و أكد بأن البناءات المنجزة بالمكان دون رخصة لا تزال مجهولة العدد ، مشيرا إلى أن البلدية طلبت من مصالح الدرك إيفادها ببعض الأسماء، لتبرمج عملية الهدم ، التي حرص على التأكيد أن سببها البناء بدون رخصة  ولا علاقة للأمر بمشكل العقار.
سامي /ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com