الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما تقرّرت إعادة تهيئة الأنفاق الأرضية

أوامر بإعداد دراسة لترميم ساحة كركري بوسط المدينة
أمر أول أمس، الخميس والي قسنطينة، بإنشاء لجنة تشاور تعنى بدراسة طبيعة مشروع تهيئة الأنفاق الأرضية، التي تعرضت قبل أزيد من عامين إلى حريق مهول، فضلا عن النشاطات الملائمة لها مستقبلا، كما وجه تعليمات بإعادة النظر في دراسة تهيئة ساحة كركري التي تعرف تدهورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة.
وبحسب ما أورده بيان لخلية الاتصال لولاية قسنطينة، فإن الوالي عبد السميع سعيدون، قد ترأس أشغال الجلسة الرابعة للجنة الولائية لتسيير مدينتي الخروب و قسنطينة، التي نصبت قبل أشهر، حيث وبعد تقديم عرض حول عملية تهيئة الأنفاق الأرضية بوسط المدينة من طرف مكتب الدراسات، أمر بخلق لجنة للتشاور حول طبيعة التهيئة و النشاطات الملائمة، إذ تتكون الهيئة المذكورة من مختلف المصالح التقنية المختصة ويشرف على عملها  رئيس الدائرة، على أن يعاد، بحسب ذات المصدر، عرض الدراسة مرة أخرى، خلال جلسات عمل قادمة.     
وتم خلال الجلسة، الوقوف على مستوى تنفيذ القرارات المتخذة خلال الاجتماعات السابقة، لاسيما ما تعلق بالنقاط السوداء المحصاة عبر تراب البلديتين، و كذا عرض المشاريع المراد تسجيلها على عاتق ميزانيتيهما، حيث تم  تقديم مختلف الاقتراحات، وطلب الوالي من رئيس بلدية الخروب إعادة النظر في بعض المشاريع المقترحة بما يتناسب مع احتياجات المواطنين الفعلية، كما وافق على الاقتراحات المقدمة من قبل بلدية قسنطينة، و التي ارتكزت في مجملها حول عمليات تتعلق بتهيئة الطرقات، وإعادة الإعتبار لأنظمة الإنارة العمومية وإنجاز مشاريع للتهيئة العمرانية.
وطالب سعيدون من بلدية قسنطينة تقديم دراسة جديدة، لإعادة الاعتبار لساحة كركري بوسط المدينة، و التي تدهورت بشكل كبير خلال الأعوام الأخيرة، فضلا عن الفصل في اقتراح بتحويل السوق الجواري و محلات الرئيس الكائنة بحي بوذراع  الصالح، إلى قاعة للرياضة وكذا مؤسسة عمومية للصحة الجوارية، إذ سيتم التنسيق بحسب البيان، مع كل من مديريتي الصحة و الشباب و الرياضة.
أما فيما يتعلق بالمدينة الجديدة علي منجلي، فقد أمر الوالي رئيس بلدية الخروب بالإسراع في تسجيل عمليات لتصليح الطرقات و تجديد إشارات المرور و التوجيه، فضلا عن لوحات تسمية الشوارع، كما تم التطرق أيضا خلال الاجتماع إلى اجراءات التحضير لشهر رمضان و موسم الاصطياف، حيث وجه سعيدون تعليمات لرؤساء البلديتين تتعلق برفع النفايات و تصليح شبكات الإنارة و تهيئة الأرصفة و إزالة الحفر و مختلف النقاط السوداء بإقليم البلديتين.
ل/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com