الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سونلغاز اكتشفت تسربا في متوسطة ببسكرة

غياب التدفئة  يثير إحتجاجا بزريبة الوادي و الدوسن
تجمع أمس أولياء تلاميذ مدرسة بن ناجي مبروك الابتدائية أمام مقر المؤسسة ببلدية زريبة الوادي شرق بسكرة؛ احتجاجا على غياب التدفئة وعدم توفر الجو الملائم للتمدرس، كما قام تلاميذ و أولياؤهم بمتوسطة حملاوي أحمد في بلدية الدوسن بحركة مماثلة، حيث أبلغت شركة توزيع الكهرباء و الغاز المسؤولين عن المتوسطة بأن تسربا للغاز يحول دون تشغيل أجهزة التدفئة، و أكدت تشغيل وسائل التدفئة لفائدة التلاميذ و طاقم المتوسطة بمجرد معالجة المشكلة.
 و قال أولياء التلاميذ بزريبة الوادي أن ما دفعهم للاحتجاج هو توفر الأجهزة وقرب الشبكة من المؤسسة التربوية إلا أن عملية  ربطها بقنوات التوزيع  تأخرت لأسباب مجهولة رغم الوعود المقدمة لهم من قبل المسؤولين في أكثر من مناسبة،  وأكدوا بأن أبنائهم تعرضوا لنزلات برد حادة  بعد أن تحولت جميع الأقسام إلى غرف تبريد سببت لهم الكثير من المتاعب الصحية.
و يلح التلاميذ و أولياؤهم  على ضرورة توفير التدفئة في القريب العاجل لتمكين أبنائهم من التمدرس في ظروف ملائمة، و ذكر الأولياء أنهم سيضطرون إلى توقيف أبنائهم عن الدراسة  خلال الأيام القادمة في حالة استمرار غياب التدفئة.
و في رد أحد المنتخبين المحليين على الانشغال، قال إن المسؤولية تقع على عاتق مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز، و قد حاولنا من جهتنا الاتصال  بمصالح هذه الأخيرة لمعرفة ردها حول المشكلة إلا أننا لم نتمكن من ذلك.
من جهة ثانية تجمع أمس عدد من الشباب البطال ببلدية عين الناقة شمال بسكرة أمام مقر البلدية، للمطالبة بمناصب عمل  في محطة الضخ التابعة لمؤسسة سوناطراك، اعتبارا للوضعية التي يعيشونها و معاناتهم الطويلة مع أزمة البطالة. و قد أكد رئيس البلدية أن البلدية ستقوم بطرح مطالب البطالين على المؤسسة المعنية، خاصة بعد التعليمات الأخيرة لوالي بسكرة حول توظيف أبناء المنطقة و منحهم الأولوية في مناصب العمل المفتوحة في بلدياتهم.
المحتجون طالبوا بأحقيتهم في مناصب عمل بالمحطة الواقعة بتراب بلديتهم و نددوا بطريقة التشغيل المعمول بها، مستنكرين استثنائهم من العمل في المؤسسة و الاعتماد على عمال من خارج البلدية رغم أحقيتهم في ذلك، خاصة و أنهم يتوفرون على جميع الشروط المطلوبة  للعمل بالمحطة حسبهم.
و قد سارع ممثلون عن السلطات المحلية إلىمحاورة البطالين المحتجين في  عين الناقة بهدف إيجاد أرضية اتفاق من شأنها التوصل إلى حل يرضي الطرفين،  كما رد رئيس بلدية عين الناقة عمار منصوري في اتصالنا به  على الانشغال الذي رفعه المحتجون من البطالين اما مقر البلدية مؤكدا أن مطالب المحتجين سيتم طرحها على مسؤولي المؤسسة الوصية، مشيرا أن المسؤول الأول بالولاية كان قد شدد في زيارته الأخير لبلدية عين الناقة على ضرورة توظيف أبناء المنطقة ومنحهم الأولوية الكاملة.
 ع.بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com