السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إخماده تطلب 4 ساعات من التدخل


 حريــــق مهــــول يتلــــف عشــــرة محــــلات بســــوق الرحمــــة في بسكـــــرة
شب فجر أمس حريق مهول بسوق الرحمة الواقع بحي 726 مسكنا بمدينة بسكرة، تسبب في تضرر عشرة محلات تجارية مستغلة في عدد من الأنشطة   التجارية ، كما تضررت جدران 5 محلات مجاورة. حيث كبد التجار خسائر مادية معتبرة و أحدث حالة من الخوف والهلع وسط سكان العمارات المجاورين للسوق.
 و حسب مصالح الحماية المدنية التي تدخلت فور إخطارها بالحادث فإن الحريق اندلع في حدود الساعة الرابعة وأربعة وأربعين دقيقة من الصباح الباكر و أدى إلى إتلاف كلي للسلع المعروضة بالمحلات التجارية منها 03 محلات للخضر والفواكه و 04 محلات للألبسة المستعملة و محل للتوابل و آخر لبيع أدوات الزينة بالإضافة إلى محل عاشر. أكدت المصالح ذاتها أن محتوياتها احترقت كلية، حيث أتلفت النار جميع البضائع التي كانت بداخل المحلات بشكل كلي.
و في الوقت الذي فتحت فيه مصالح الأمن تحقيقا لمعرفة الأسباب الحقيقية التي كانت وراء اندلاع الحريق، نجحت مصالح الحماية المدنية في حماية 79 محلا مجاورا بسوق الرحمة من امتداد ألسنة اللهب إليها من بينها 09 محلات مستعملة في أنشطة تجارية متنوعة وذلك بعد تدخل أعوان الوحدتين الرئيسية و الثانوية و تسخير عشرات الأعوان وعدد من المركبات المختلفة لإخماد ألسنة اللهب والحيلولة دون امتدادها لباقي المحلات والعمارات السكنية بذات الحي.
و ذكرت المصالح ذاتها أن عملية إخماد الحريق استمرت لأكثر من 04 ساعات، بعدما تم قطع التيار الكهربائي عن المنطقة خوفا من حدوث شرارة كهربائية قد تضاعف من حجم الخسائر المادية.
و رغم نشوب الحريق في وقت مبكر من الصباح إلا أنه سجل تجمع بعض الفضوليون و عدد من سكان الحي و أصحاب المحلات التجارية للوقوف على حجم الكارثة، في ظل تواجد عناصر الأمن للقيام بإجراءات التحقيق الفوري في الحادثة.
ع.بوسنة

توقيـــف 03 أشخــــاص في قضيــــة بيـــــع شاحنــــة مرهونــــة
أوقفت فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية بسكرة 03 أشخاص بتهمة خيانة الأمانة و تبديد أموال مرهونة والإدلاء بإقرارات كاذبة للحصول على وثيقة رسمية، مع سوء استغلال الوظيفة والمساس بأنظمة المعالجة الآلية للمعطيات و بمثولهم أمام العدالة أمرت بوضعهم تحت الرقابة القضائية.
 حيثيات القضية حسب بيان لخلية الاتصال لدى الشرطة  صدر أمس تعود إلى استغلالها لمعلومات مفادها قيام أحد الأشخاص بالتصرف في أموال مرهونة بطريقة غير قانونية، متمثلة  في شاحنة من نوع (هيونداي) بتواطؤ من موظفة إدارية.  و بالتنسيق مع النيابة باشرت الفرقة تحقيقا في القضية، تبين من خلاله أن المشتبه فيه  استفاد في وقت سابق  من شاحنة في إطار البرامج المختلفة لدعم وتشغيل الشباب،  ليدلي بعدها بإقرارات كاذبة للهيئات المعنية تتضمن إضاعته للبطاقة الرمادية، و التي مكنته  من الحصول على تصريح بضياعها، حيث قام بعدها بإيداعه بالمكتب المختص الذي كانت تعمل فيه الموظفة مستغلا علاقته بها، هذه الأخيرة  قامت بالدخول إلى شبكة المعطيات الآلية بواسطة رمز سري خاص بموظفة أخرى من أجل تغيير المعطيات الخاصة بالشاحنة، و ذلك بحذف عبارة «مرهونة» ما مكن المشتبه به من الاستفادة من بطاقة رمادية باسمه الخاص، و هو ما سهل عليه  بيع الشاحنة  لشخص آخر و شطب البطاقة الرمادية و تحويلها للمشتري  الذي قام بدوره ببيعها لشخص ثالث يقيم بإحدى الولايات شمالية.
 و بعد توقيف المعنيين تم إنجاز ملف جزائي في حقهم بموضوع التهمة و تقديمهم أمام العدالة.
ع.بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com