الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

استعملت فيها قضبان و أسلحة بيضاء

جـرحــى في مـواجهــات عـنيفــة بيـن طلـبـة بجـامعـة بـاتنـــة1
وقعت أمس، مواجهات عنيفة بين مجموعتين طلابيتين، تنتمي كل واحدة لتنظيم طلابي بجامعة باتنة 01 الحاج لخضر،  خلّفت   تسعة  مصابين  بجروح متفاوتة الخطورة استدعت تحويل ثلاثة منهم على المستشفى الجامعي،  حيث استخدم الطرفان هراوات وقضبان وحجارة وأسلحة بيضاء في المواجهات، التي كان قسم الإعلام والاتصال مسرحا لها واستمرت لساعات.
الاشتباكات، وقعت بين منتمين للتحالف من أجل التجديد الطلابي، و آخرين من الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين، وحسب مصادر متطابقة فإن شرارة المواجهات كانت قد اندلعت ليلة أول أمس بين بعض الطلبة بالإقامة الجامعية حملة 01، خلال إقامة فرع التحالف من أجل التجديد الطلابي لنشاط ثقافي  ، حيث اتهم منخرطون في التحالف،  طلبة آخرين بإدخال شخص غريب  لا يزاول الدراسة بالجامعة، وهو ما كان سببا في وقوع مناوشات بينهما ، لكن سرعان ما تفرق الطلبة دون شجارات. المناوشات تجددت صبيحة أمس بين طالبين، وهذه المرة داخل الحرم الجامعي بقسم الإعلام والاتصال، وقد تطورت بعد أن استعان كل طالب برفاقه ليدخلوا في مواجهات عنيفة أحدثت هلعا وفزعا وسط الطلبة، وتسببت في توقف الدراسة بعد أن استخدم الطلبة المتشاجرون هراوات وقضبان حديدية وحجارة وحتى الأسلحة البيضاء، ولم يتم تهدئة الأوضاع إلا بعد ساعات، رغم تدخل رجال الأمن الداخلي الذين لم يتمكنوا من مسك زمام الأمور بسهولة واستدعى الوضع تدخل الشرطة.
وكانت مصالح الحماية المدنية، قد تدخلت بتسخير سيارات إسعاف قامت بنقل خمسة مصابين، ويتعلق الأمر بطالبتين أغمي عليهما بعد تعرضهما لصدمة نفسية، وثلاثة آخرين أصيبوا بجروح في مواضع مختلفة، و قد وصفت حالة أحدهم بالحرجة بعد تعرضه لجرح غائر في الرأس تطلب إخاطته بخمس غرزات، كما قامت مصالح الحماية المدنية بإسعاف أربعة طلبة بعين المكان، وقد ساد في الجامعة هدوء حذر وظلت مصالح الشرطة عند مداخل الجامعة بالإضافة لتسخير سيارة إسعاف خاصة بالحماية المدنية لم تغادر الموقع تحسبا لتجدد المواجهات. وأكد من جهته مدير جامعة باتنة 01 لـ»النصر»، بأنه وبعد الحادثة قام بعقد لقاء استعجالي من أجل متابعة الوضع واتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكدا أن المواجهات، وقعت بين تنظيمين طلابيين، بعد أن كانت شرارتها الأولى بالإقامة الجامعية نافيا أن تكون على صلة بمطالب بيداغوجية.
يـاسين/ع     

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com