الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد تسديد أقساط الشركات المكلفة بالإنجاز

 إستئنـــاف  أشغـــال الطريـــق المنفـــذ جــن جـــن ـ العلمــــة قريبـــا
كشف والي جيجل بشير فار خلال دورة المجلس الشعبي الولائي، عن تسديد الأقساط المالية للشركات المكلفة بإنجاز طريق المنفذ الرابط بين جن جن و العلمة،  حيث تم منح دفعات مالية لغاية شهر ماي.
و ذكر مسؤول السلطة التنفيذية، أن الجهات الوصية على المستوى المركزي قامت بتسديد مبالغ مالية لفائدة الشركة المكلفة بالمشروع، بعد عقد لقاءات مع المعنيين، مؤكدا على أنه لا توجد مشاكل مالية في تمويل مشروع الطريق السيار.
و قال المتحدث بأن مشروع الطريق السيار يعتبر من بين المشاريع الحيوية التي تعول عليها الدولة في دعم الاقتصاد الوطني، خصوصا و أنه يربط بين أهم المنشآت الموجودة على غرار ميناء جن جن العالمي و مركب بلارة، و أضاف المسؤول بأنه يتم عقد اجتماعات دورية للاطلاع على وتيرة الأشغال، و أهم العراقيل الموجودة  بالطريق.
و جدد المسؤول حديثه عن الصعوبات التقنية التي يعرفها المشروع كونه سيمر بتضاريس صعبة، تتطلب الجودة و الحذر في إنشاء مختلف المنشآت الفنية على غرار الجسور و الأنفاق، و تتطلب تفهم مختلف النواب و المواطنين، و طالب مسؤول السلطة التنفيذية النواب الجدد بزيارة ورشة إنشاء مشروع الطريق، لملاحظة مختلف الإجراءات المتخذة، و طبيعة الأشغال الجاري إنجازها.
و ينتظر حسب مصدر مسؤول للنصر، أن تستأنف الأشغال عبر مختلف الورشات خلال الأيام القليلة المقبلة، و بوتيرة سريعة لتدارك التأخر الحاصل، موضحا بأن مسؤول السلطة التنفيذية أعطى تعليمات بضرورة تدارك الـتأخر الحاصل، و تسليم الأشطر الواجب تسليمها قبل الآجال التعاقدية.                 

كـ طويل

يشكلون تكتل "الأفانا" و"الأفلان"
انسحـــــــاب منتخبــــــــين من دورة المجلــــس الولائـــــي
قام ممثلو الكتلة المشتركة بين الأفلان و الجبهة الوطنية الجزائرية، بالانسحاب من الدورة العادية الرابعة للمجلس الشعبي الولائي بجيجل، رافضين ما أسموه بالإقصاء المنتهج نحوهم  عند توزيع المهام.
و ندد منتمون للكتلة عند بداية الدورة،  بعدم عقد لقاءات تشاورية مع كتلة تضم 13 منتخبا من أصل 39 عضوا  ، و ذكر المعنيون بأن القائمين على المجلس لم يحترموا وجود ممثلين لعدد معتبر من المواطنين على حد تعبيرهم.
فيما أشار آخرون إلى أن عقد الدورة غير قانوني، خصوصا بعد الإشكال المتعلق بتشكيل اللجان، كما طالب أعضاء  من رئيس المجلس  أسمائهم من اللجان المختلفة، و عدم إدراجها، مبررين ذلك بالإقصاء المتعمد للكتلة.
و أشار رئيس المجلس في رده على المعنيين، بأنه لم يتم إقصاء الكتلة، و أنه قد تم الاستماع لكافة انشغالاتهم المطروحة، و تم تعيين ممثلين عنهم في مختلف اللجان حسب ما ينص عليه القانون، مجددا تأكيده على أنه تم احترام كافة الشروط القانونية المتعلقة بعقد الدورة الاستثنائية السابقة، و الدورة العادية الحالية.
 كـ طويل

فيما يجري العمل على فتح شواطئ مغلقة
13  مليـــــــار سنتيــــــم مداخيـــــــــل البلديــات من موسـم الاصطياف   
كشف مدير السياحة بجيجل خلال عرض تقرير حول حصيلة موسم الاصطياف  لسنة 2017، تسجيل ما يفوق  130 مليون دينار جزائري، كمداخيل محققة من قبل مختلف البلديات.
و أوضح المسؤول بأن البلديات عملت بشكل كبير على تحقيق مداخيل إضافية، و تثمين ممتلكاتها عبر القيام بعدة مشاريع استثمارية، و القيام بعمليات تهيئة للعديد من المنشآت، حيث تم رصد مبالغ مالية، فاقت 31 مليون دينار جزائري من أجل عملية التحضير لموسم الاصطياف، و كذا تخصيص مبلغ 21 مليون دينار من ميزانية الولاية في نفس الصدد، معتبرا بأن المبالغ المرصودة لعمليات التهيئة و التحضير ساهمت في رفع المداخيل، و تقديم فرص إضافية للوافدين على الولاية، مجددا تأكيده على أن البلديات تفكر في مجال الاستثمار السياحي، و المساعدة في فتح عدة شواطئ و تهيئتها.
و ذكر المسؤول أنه تم تسجيل توافد 450 ألف سائح خلال موسم الاصطياف على الولاية، و من المرتقب تسجيل أرقام مضاعفة خلال الموسم المقبل، خصوصا مع التحضيرات التي تتم في الوقت الراهن من قبل الجهات الوصية، و العمل على فتح شواطئ جديدة على غرار شاطئ واد الزهور بالميلية، و إعادة الاعتبار للعديد من الفنادق، كما سيتم العمل على منح تراخيص استثنائية لفائدة التجار و الحرفيين لممارسة نشاطاتهم.
و أشار نواب في تدخلاتهم، إلى أن البلديات مطالبة بالعمل على تحقيق مداخيل إضافية خلال موسم الاصطياف المقبل، و المشاركة في إنجاح الموسم بخلق فضاءات جديدة، و العمل على تقديم خدمات سياحية إضافية، كما طالب المتحدثون بالعمل على ترقية السياحة الجبلية.
 كـ طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com