الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ضبطت بحوزتها أختام مزورة لهيئات عمومية و خاصة


تفكيك شبكة  تزور ملفـات التـأشيـرة و جوازات السفر بسكيكدة
أمر، أمس، وكيل الجمهورية بمحكمة سكيكدة، بإيداع 3 أشخاص ينتمون إلى شبكة مختصة في تزوير وثائق و ملفات طلب التأشير «الفيزا» الحبس المؤقت، بجنحة التزوير و استعمال المزور في وثائق إدارية، جنحة تحرير شهادات تثبت وقائع غير صحيحة ماديا، حيازة جهاز مخصص للكشف عن أدوات معاينة المخالفات المرورية «الرادار»، و جنحة المشاركة في التزوير و استعمال المزور.
حيثيات القضية تعود إلى تلقي المصلحة لمعلومات بخصوص قيام أحد الأشخاص باصطناع و نسخ وثائق إدارية لإدراجها في ملفات طلب التأشيرة مقابل مبالغ مالية معتبرة، و على هذا الأساس جندت مصالح الأمن كافة إمكانياتها للإيقاع بالمشتبه فيه و شركائه، حيث و لاستغلال المعلومات، تمت مراقبة تحركات المشتبه به ليتم ضبطه على مستوى شارع ديدوش مراد بوسط المدينة، و بإخضاعه لعملية التلمس القانونية عثر بحوزته على جهاز إعلام آلي خاص بنسخ لجوازات السفر، و حجوزات إقامة في الخارج، و كذا وثائق إدارية مستنسخة لشهادات عمل و سجلات تجارية بها معلومات غير مطابقة، و أخرى مترجمة بها أختام مزورة لشركات عمومية وخاصة.
مجريات التحقيق كشفت بالتنسيق مع وكيل الجمهورية، أن المشتبه في بالقضية اتخذ من بيته العائلي ورشة لتزوير محررات، و وثائق إدارية تتمثل في جوازات السفر، شهادات عمل، و سجلا تجاريا و كشوف الرواتب الشهرية مزورة لمؤسسات خاصة و عمومية، و شهادات تأمين لوضعية الأخطار، شهادات مدرسية، حيث كان المشتبه به يقوم باستنساخها و طباعتها بوسائل تكنولوجية متطورة، ثم يمنحها لزبائنه بمقابل مادي معتبر لإدراجها في ملفات طلب الحصول على التأشيرة.
و نجحت الفرقة المختصة في استرجاع، و حجز كمية معتبرة من مختلف الشهادات و الوثائق كانت مختومة بأختام مستنسخة معدة للتزوير تخص هيئات عمومية و خاصة، و مجموعة من النسخ للعديد من الوثائق و الشهادات الإدارية مدرجة في دعائم الكترونية، كما خلصت التحقيقات إلى تورط شخصين لآخرين في القضية ليتم توقيهما تباعا. هذا و قد تأسست الشركات المعنية بينها شركة التأمين، و مديرية السجل التجاري، و مترجم كطرف مدني في القضية.  

  كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com