الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

للمطالبة بفتح شاطئ واد زهور وفك العزلة

سكــــــان منـطقـــة بـــني فـــرقــــان  يـحـتــــجــون
نظم، أول أمس، سكان منطقة بني فرقان ببلدية الميلية شرق ولاية جيجل، وقفة سلمية أمام مقر الدائرة، رافعين عدة مطالب لتنمية المنطقة، و فك العزلة المفروضة عليهم على حد تعبيرهم، فيما وعدت السلطات المحلية بالتكفل بانشغالاتهم المطروحة بعد عقد لقاء مع رئيس البلدية و السلطات الأمنية.
و ذكر مشاركون في الوقفة أنهم طالبوا الجهات الوصية بالتدخل العاجل من أجل فتح شاطئ واد زهور هذه الصائفة، و القيام بتهيئة الطريق المؤدية له من منطقتي مأزر إلى أورار، مع فتح ممرات إلى الشاطئ الذي يمتد على طول 7,5 كلم، مؤكدين على أن فتح الشاطئ يساهم في بعث الحيوية بالمنطقة المعزولة.
كما طالب المتحدثون بتحويل تسيير ميناء واد زهور إلى ولاية جيجل، و ذكروا أن قرار تحويل ميناء يقع في أرضية بلدية الميلية، ساهم في خلق مشاكل عديدة، كان آخرها حادثة قيام رئيس بلدية وادي الزهور بالتدخل، و تهديم مواد بناء أحد المواطنين كان بصدد بناء مسكن له، بداع أن المسكن يوجد بأرضية تابعة للميناء على حد قولهم، مطالبين السلطات بالتدخل العاجل للفك الإشكال المطروح.
و تحدث المعنيون عن وجود نقص في تجسيد مساع التنمية بالمنطقة، خصوصا في ما يتعلق بدعم المواطنين بالبناء الريفي، بعد عودة العشرات منهم إلى المنطقة، مؤكدين على أن البناء الريفي سيساهم بشكل كبير في ضمان تثبيت المواطنين، كما طالبوا بفتح، و تهيئة الطرق المؤدية إلى المشاتي، مع تقديم إعانات أو سلفية لمن يريد ترميمه.
و أوضحت مصادر متطابقة للنصر، بأن اللقاء الذي جمع ممثلين عن المشتكين مع مسؤولين بالدائرة و البلدية، خلص إلى أنه تم إبلاغ السلطات بولاية سكيكدة حول القضية المتعلقة بتدخل مير وادي زهور، و  أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.
كما وعد المسؤولون بأنه سيتم التنقل في الأيام القليلة المقبلة إلى المنطقة، و الاطلاع عن كثب على القضية المطروحة، و معالجة كافة المشاكل التي تحدث عنها المعنيون، و فيما يخص افتتاح الشاطئ، فذكر المعنيون بأن قرار الفتح من صلاحيات الوالي و اللجنة الأمنية بالولاية، كما سيتم التكفل بكافة الانشغالات المطروحة حسب الأولوية.
كـ طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com