الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدير الصحة بعنابة يكشف

أطبــاء و ممـــرضون يرفضــــون المناوبــــة خــــوفا من الاعتــــداءات
اعترف مدير الصحة والسكن وإصلاح المستشفيات لولاية عنابة رضا لحتيحت، نهاية الأسبوع، في عرضه لوضعية قطاعه أمام أعضاء المجلس الشعبي الولائي، برفض الأطباء والممرضين العمل خلال فترة المناوبة باستعجالات مستشفى الحجار ليلا، بسبب خوفهم من التعرض للاعتداء من قبل العصابات الإجرامية التي تنشط بمحيط المؤسسة الاستشفائية، والموجودة بمكان مفتوح بعيد عن التجمع السكاني، حيث يستغل المنحرفون هذا الأمر في اعتراض الطواقم الطبية وكذا أهالي المرضي لدى مغادرتهم المستشفى وسلبهم الأغراض التي بحوزتهم تحت التهديد بالأسلحة البيضاء. وأوضح مدير الصحة في معرض حديثه بأن جميع جهود المديرية فشلت في إقناع الأطباء بضمان المناوبة ليلا، رغم مضاعفة أعوان الأمن وموافقة مصالح الشرطة على تكثيف دورياتها، وذلك لضمان السير الحسن لمصلحة الاستعجالات الجراحية والطبية بمستشفى الحجار الذي يغطي الجهة الجنوبية للولاية في الحالات الطارئة.  وطمأن مدير الصحة المنتخبين، باتخاذ التدابير اللازمة بالتنسيق مع المصالح الأمنية للقضاء على نشاط المنحرفين والعصابات الإجرامية التي تنفد اعتدائها يوميا تحت جنح الظلام، معتبرا هذه الوضعية أحد أكبر الانشغالات التي تقلق مديرية الصحة، و تعرقل توفير الخدمة الصحية العمومية للمواطن.
من جهة أخرى عرض لحتيحت وضعية سير المشاريع والبرامج المسجلة في قطاع الصحة بالولاية، والتي كانت محل نقاش ومعاينة لوزير الصحة عبد المالك بوضياف في زيارته الأخيرة لولاية عنابة، حيث شدد هذا الأخير على ضرورة رفع العراقيل الموجودة لإتمام المشاريع قيد الانجاز المتعطلة، منها مستشفى أمراض القلب الخاص بالأطفال، إلى جانب مركز حقن الدم، ومركز مكافحة الإدمان ببرحال، و6 عيادات متعددة الخدمات بكل من عنابة، واد العنب، العلمة، البوني، سرايدي، وبرحال، هذه المشاريع سجلت بين سنتي 2006 و 2007 ولم تستلم لهذا الآن.  أما فيما يخص الهياكل المبرمجة حسب ما تضمنه تقرير لجنة الصحة والنظافة وحماية البيئة بالمجلس الشعبي الولائي، فهناك مشروع انجاز مركز مكافحة الإدمان ببلدية شطايبي، الذي لم ينطلق بسبب انعدام الأرضية، أيضا توجد مشاريع انجاز عيادات متعددة الخدمات بكل من، خرازة، التريعات، البسباسة بدائرة عين الباردة، الكاليتوسة، ويوجد مشروعان قيد الدراسة ويتعلق الأمر بانجاز مركز تصفية الدم، ومدرسة التكوين شبه الطبي تتسع 1000 مقعد بيداغوجي.
وجاء في التقرير أيضا اقتراح تسجيل انجاز مستشفى بـ 240 سرير بالمدينة الجديدة ذراع الريش، خلال العام الحالي وتوسعة مستشفى البوني لطب النساء والتوليد، وانجاز مركز الصورة الطبية بوسط مدينة عنابة.
وأشار مدير الصحة لولاية عنابة إلى قرب دخول جهاز العلاج بالأشعة بمركز مكافحة السرطان حيز الخدمة، بعد الشروع في استقبال المرضى على مستوى مصلحة العلاج الكيميائي في انتظار فتح باقي الأقسام.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com