الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

بلدية العناصر بالبرج


تسربات للمياه بأقبية  عمارات 400 مسكن  
وجه سكان حي 400 مسكن و حي 84 مسكنا اجتماعيا ببلدية العناصر في الجهة الشرقية الجنوبية لولاية برج بوعريريج، مراسلة إلى سلطات البلدية و مديرية ديوان الترقية و التسيير العقاري، للمطالبة بمعاينة أقبية العمارات بالحيين المذكورين و تسجيل عمليات للصيانة و إعادة تأهيل شبكات المياه.
و أشار المشتكون، إلى قدم شبكات المياه و قنوات الصرف بالأقبية، ما تسبب في تحجر كميات من المياه بداخلها، و تحولها إلى برك راكدة، أصبحت تشكل مصدرا لانتشار الحشرات و الروائح الكريهة بهذه الأحياء السكنية، و ما ينجر عنها من تهديد للساكنة بانتقال الأمراض عبر الهواء.
و قد شرع سكان حي 400 مسكن، في حملة تطوعية بمبادرة من سلطات البلدية، بتنظيف المساحات الخارجية للحي من الأوساخ و النفايات الصلبة المتراكمة، التي حاصرت العمارات و شوهت المنظر العام لهذا الحي السكني، مطالبين بتسجيل عملية لإعادة تهيئة الشبكات و القنوات المهترئة و القديمة، خصوصا شبكات المياه و التطهير المتواجدة بالأقبية.
و تزايد تخوف سكان الحيين خلال الفترة الأخيرة، التي عرفت تزايدا في درجات الحرارة، و توفر الجو الملائم لانتشار الحشرات و الزواحف السامة التي تشكل خطرا على صحة المواطن خصوصا بين الأطفال الصغار، ما جعلهم يدقون ناقوس الخطر مبكرا بعدما انتشرت القاذورات و الحشائش و النفايات الصلبة و أصبحت تشكل ديكورا يوميا يسيء للمنظر العام.
و قاموا بإطلاق حملات للنظافة و الاعتناء بالمحيط، بالاستعانة بمعدات و عمال النظافة التابعين للبلدية، لكن تبقى مثل هذه المبادرات بحسبهم بحاجة إلى انخراط كافة المواطنين و السكان فيها لضمان نجاحها، فضلا عن ضرورة توفر الحس البيئي بين المواطنين للحفاظ على المحيط و تجنب رمي النفايات الهامدة و الصلبة بمحيط العمارات و الأحياء السكنية، مطالبين بإرفاق مثل هذه الحملات بإطلاق عمليات لصيانة و تنظيف الأقبية.
و أكدت مصادر من البلدية، على أن عملية متابعة و تنقية الأقبية تقع على عاتق ديوان الترقية و التسيير العقاري، و رغم ذلك عادة ما تبادر سلطات البلدية بإطلاق حملات لتنظيف المحيط عبر العديد من الأحياء السكنية.
كما أشارت ذات المصادر، إلى تنقل لجنة من ديوان الترقية و التسيير العقاري مؤخرا، إلى الحيين لمعاينة الشبكات المهترئة، بعد مراسلتها من قبل السكان و نقل الانشغال من قبل سلطات البلدية.
حيث استجابت المديرية الوصية و أرسلت  لجنة للإطلاع على الوضع و من ذلك تحديد و حصر المشاكل و النقائص، تحضيرا لإطلاق عملية لإعادة تهيئة شبكات المياه المتضررة و المهترئة داخل الأقبية.
ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com