الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق لـ 13 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد يستقبل من الرئيس تبون و يؤكد: الاتفاق على العمل سويا لتوسيع المعاملات التجارية في إفريقيا
رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد يستقبل من الرئيس تبون و يؤكد: الاتفاق على العمل سويا لتوسيع المعاملات التجارية في إفريقيا

استقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الإربعاء بمقر رئاسة الجمهورية، رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد «أفريكسيمبنك»، السيد بندكت...

  • 16 أكتوير
النص الكامل لرسالة رئيس الجمهـوريّـة عبد الـمجيـد تبّـــون بمناسبة اليوم الوطني للهجرة المخلّد للذكرى الـ 63 لمظاهرات 17 أكتوبر  1961 /2024
النص الكامل لرسالة رئيس الجمهـوريّـة عبد الـمجيـد تبّـــون بمناسبة اليوم الوطني للهجرة المخلّد للذكرى الـ 63 لمظاهرات 17 أكتوبر 1961 /2024

بعث رئيس الجمهـوريّـة، عبد الـمجيـد تبّـــون، رسالة بمناسبة اليوم الوطني للهجرة المخلّد للذكرى الـ 63 لمظاهرات 17 أكتوبر  1961/2024، هذا نصها الكامل: بسم...

  • 16 أكتوير
رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي الذي يحل بالجزائر في زيارة رسمية
رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي الذي يحل بالجزائر في زيارة رسمية

يستقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، السيد يونس المنفي، الذي يحل بالجزائر في زيارة رسمية، حسب...

  • 16 أكتوير

باتنة: "كازنوس" يستهدف الفلاحين لرفع الاشتراكات

أطلقت وكالة الصندوق الوطني للعمال غير الأجراء "كازنوس" بباتنة، حملة واسعة باستخدام مركبات مزودة بمكبرات الصوت لدعوة الأشخاص غير المؤمنين اجتماعيا للاشتراك .  وهي الحملة التي تأتي بعد عملية مماثلة بادرت إليها نفس الوكالة في حملة سابقة، حيث اهتدت إلى استخدام مركبات مزودة بمكبرات صوت للفت انتباه المارة بالشوارع والأحياء بالترويج لمزايا الاشتراك في صندوق التأمين لغير الأجراء.
وأشارت مصادر مسؤولة بوكالة التأمين للعمال غير الأجراء لـلنصر، إلى تسجيل عدم إقبال كبير خلال الحملة الأولى قبل أن يتقرر تمديد آجال الحملة وبالطريقة نفسها عن طريق استخدام مكبر الصوت لدعوة الأشخاص الحرفيين في مختلف النشاطات غير المؤمنين اجتماعيا للاشتراك بالصندوق وقالت ذات المصادر بأن الحملة محدودة وتتضمن مزايا لفائدة الأشخاص الذين يرغبون في التأمين الاجتماعي.
ذات المصادر أوضحت، بأن الحملة تستهدف بصفة خاصة الفلاحين بعد تسجيل عزوف هذه الفئة عن التأمين أيضا لدى وكالة صندوق التعاضد الفلاحي، وأوضحت بأن التأمين هذه المرة يتضمن إشراك الأشخاص المسنين الذين يتجاوزون من العمر ستين سنة وذلك بدفعهم مستحقات اشتراكات لسنوات مضت على أن يستفيدوا من التأمين الاجتماعي والحق في التقاعد وهو الإجراء الذي قالت ذات المصادر بأنه لم يكن متاحا في السابق.
يـاسين/ع   
شاحنات الوزن الثقيل لا تستخدم الطريق الاجتنابي
لا يزال سائقو شاحنات الوزن الثقيل يستغلون طريق حي كشيدة بمدينة باتنة رغم فتح الطريق الاجتنابي الشمالي المنجز خصيصا لتخفيف الضغط عن مدينة باتنة وهو ما أثار استياء مواطنين وجمعيات خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين رفعوا الانشغال مؤخرا لرئيس البلدية خلال لقاء بممثلي المجتمع المدني حول مناقشة اقتراحات المشاريع لسنة 2016. ممثل لجمعية ذوي الاحتياجات الخاصة بباتنة، دق ناقوس الخطر من استمرار استغلال شاحنات الوزن الثقيل القادمة من الولايات الجنوبية أو الشمالية الدخول وسط المدينة عبر حي كشيدة، متسائلا عن جدوى فتح الطريق الاجتنابي الشمالي الجديد المنجز خصيصا لتخفيف الاختناق المروري بتحويل مسار الشاحنات القادمة من الشمال أو الجنوب دون الدخول إلى وسط مدينة باتنة.
ممثل ذوي الاحتياجات الخاصة أشار لما يمكن أن تشكله شاحنات الوزن الثقيل على الراجلين ناهيك عمَا تسببه من اختناق مروري، مطالبا رئيس البلدية بالتدخل لمنع هذه الشاحنات من دخول وسط المدينة عبر حي كشيدة خاصة بعد أن دخل الطريق الاجتنابي الجديد حيز الاستغلال.
من جهته رئيس بلدية باتنة أكد بأنه وبالتنسيق مع مصالح الأشغال العمومية سيتم النظر في الانشغال المطروح حول خطر دخول الشاحنات لوسط المدينة عبر حي كشيدة.                                 

يـاسين/ع

عراقيل تعطل مشروع الغاز ببومقر
كشف رئيس بلدية بومقر التابعة لدائرة نقاوس في ولاية باتنة، عن تأخر انطلاق مشروع ربط أحياء البلدية بشبكة الغاز بسبب بعض الإجراءات الإدارية وتماطل عدة جهات مشيرا إلى تسوية البعض من تلك العراقيل على أمل أن ينطلق المشروع خلال 10 أيام.
وحسب تصريحات المسؤول الأول عن البلدية الذي حضر اجتماعا مع رئيس الدائرة نهار أمس لبحث تفاصيل قضية تزويد سكان البلدية بالغاز، السلطات تبحث عن الطرق الكفيلة بمباشرة أشغال المشروع في أقرب وقت ممكن، و أضاف المير بأنه سيجتمع مع والي باتنة نهاية هذا الأسبوع لطرح انشغالات المجلس البلدي، حول الموضوع وكذا إيجاد الحلول اللازمة لإعطاء أمر انطلاق الأشغال من طرف المقاول الذي تم تعيينه منذ فترة.
وحسب ذات المصدر فإن لقاءه برئيس الدائرة كان مثمرا، حيث أكد بأن المشروع قد ينطلق في غضون 10 أيام على أقصى تقدير، في انتظار استجابة المصالح الوصية وتسهيل الإجراءات المتبقية.
 كما صرح رئيس البلدية بأن المشروع تم تمويله من خزينة البلدية وتم تقديم جميع التسهيلات قصد الإسراع في عملية إنجازه وإنهاء معاناة السكان، الذين انتظروا ربطهم بشبكة الغاز منذ سنوات نظرا للمعاناة التي يتكبدونها في ظل غياب هذه المادة الطاقوية الحيوية خاصة خلال فصل الشتاء.
وفي هذا السياق فقد تحدث مير بومقر عن تفاصيل المشروع موضحا بأن ميزانيته تتجاوز 3 ملايير سنتيم و يبلغ طول الشبكة حوالي 26 كلم.                               

ب. بلال

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com