الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

الطارف

  اتفاقيات مع أجانب لإنجاز مشاريع  تفتح ألف منصب عمل
كشف رئيس غرفة الصناعة والتجارة «المرجان» بالطارف، عن مشاورات لإبرام عقود شراكة مع عدد من رجال أعمال ومستثمرين أجانب، من  جنسيات صينية، فرنسية، إيطالية وعربية لتجسيد  عدد من المشاريع في  مختلف المجالات بإمكانها توفير حوالي ألف منصب شغل.
و ذكر رئيس الغرفة دين محمد علي، بأن  البداية  ستكون بإنجاز 5 مشاريع في  قطاعات السياحة و الصناعات التحويلية والفلاحة، و سيقام المشروع الأول  ببلدية البسباس بإنجاز وحدة لإنتاج الألبان ومشتقاتها وتربية الأبقار مع مستثمرين فرنسيين، ستوفر 110 مناصب عمل، و آخر لإنجاز وحدة تحويل المواد الغذائية وتجفيف الطماطم ببلدية العصفور بالشراكة مع رجال أعمال إيطاليين، ستوفر 80 منصبا، والمشروع الثالث  يخص إنجاز سلسلة من الفنادق السياحية من الطراز العالي بمناطق التوسع السياحي بكل من القالة والشط  بطاقة 500 سرير،  ومرافق أخرى خدماتية وتجارية  ستوفر حوالي 200 منصب شغل مباشر وغير مباشر.
وذكر المصدر أن المشروع الرابع  يتعلق بإنجاز وحدة لتصبير الأسماك وتمليحها، إلى جانب اقتحام مجال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بإنشاء وحدة صناعية  مختصة في الصناعات الجلدية ببلدية بوثلجة، مع رجال أعمال صينيين، ستوفر في المرحلة الأولى حوالي 120 منصب شغل،  ووحدة أخرى  متخصصة في  إنتاج الأجهزة الكهرومنزلية  بمنطقة النشاطات بزيرز ستوفر أكثر من 70 منصب شغل في مرحلة أولى.
و من المنتظر حسب رئيس الغرفة أن تنطلق  كل هذه المشاريع قريبا بعد الانتهاء من الإجراءات  القانونية،حيث تم تجاوز مشكلة العقار واختيار المواقع الملائمة لتوطين هذه المشاريع لتفادي تعطل انطلاق الأشغال. وأضاف المتحدث أن هناك اتصالات أخرى متقدمة مع عدد من الغرف الأجنبية، لاستقطاب رجال الأعمال والمستثمرين نحو المنطقة، من خلال برمجة زيارات لهم لإطلاعهم ميدانيا على فرص الاستثمار والشراكة الواعدة التي تتيحها الولاية  في مختلف الميادين والمجالات، خاصة الصيد البحري بعد تدعم القطاع بميناء جديد وما يرافقه من مشاريع استثمارية على اليابسة، فضلا عن الميادين الأخرى كالسياحة، الغابات، الفلاحة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالنظر لموقع الولاية الاستراتيجي وما تتوفر علية من آليات التسويق أمام قربها من مطار وميناء عنابة.
وأشار رئيس الغرفة عن وجود برنامج عمل يرتكز بالأساس على جلب أكبر عدد من المستثمرين الأجانب، حيث  سيتم في الأيام القادمة إبرام 3إتفاقيات استثمار وشراكة مع رجال أعمال أتراك وتونسيين  وصينيين  في ميادين مختلفة، إلى جانب تبادل الخبرات وتكوين رجال المال المحليين حتى يكونوا في مستوى نظراءهم الأجانب.
ق.باديس

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com