الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مخاوف من انهيار سكنات هشة بمنطقة المسلولة ببلدية العوينات

يطرح سكان منطقة المسلولة بإقليم بلدية العوينات شمال عاصمة الولاية تبسة، العديد من الانشغالات و المطالب التي ينتظرون حلها من قبل السلطات المحلية و الولائية وعلى رأسها التكفل بقاطني سكنات هشة آيلة للسقوط.
   و قال ممثلو السكان في اتصالهم بجريدة « النصر»، بأنهم يعانون منذ سنوات من تدني الوضع المعيشي، لانعدام المرافق الضرورية، و تفشي البطالة، و نقص الهياكل الصحية و تجهيزاتها، إضافة إلى مشكل تدهور وضعية شبكة الطرقات و العزلة، و حعدم الربط بالغاز الطبيعي والماء الشروب وغيرها من ضروريات الحياة، مطالبين ببرمجة مشاريع تنموية و التكفل بمشاكلهم من خلال اتخاذ التدابير اللازمة لإيجاد حلول ملائمة تتماشى مع طموحاتهم، إضافة إلى العمل على النهوض بالمنطقة و إخراجها من دائرة التخلف و الحرمان الذي تشكو منه منذ عقود.
 حيث أكدوا أن حياتهم مرادفة للحرمان و المعاناة، لافتقادهم للكثير من ضروريات الحياة نتيجة نقص العمليات التنموية التي نجم عنها تدهور الوضعية الاجتماعية، لاسيما ما تعلق  باهتراء الطرقات جراء الفيضانات وانعدام النقل، و تذبذب توزيع المياه الذي يعتبر الهاجس الأكبر لدى أبناء المنطقة و مداشرها، خاصة في فصل الحر رغم الوعود الكثيرة التي أطلقها المسؤولون المتعاقبون ولكنها لم تتجسد على أرض الواقع.     
سكان المسلولة الذين قاموا نهاية الأسبوع  بالإحتجاج  ،  طرحوا المشاكل المذكورة    إلى جانب  وضعية السكنات الهشة، التي بني بعضها بالطرق البدائية، حيث أن البعض منها مهدد بالانهيار و أصبح يشكل خطرا على سلامة و أمن السكان، حيث أصبحت بنيتها التحتية غير قابلة للصمود و مواجهة التقلبات الجوية، خاصة و أن المنطقة تقع في منحدرات، و تعد بمثابة ملتقى للعديد من الأودية التي تشق وسط القرية و يغلب عليها الانسداد، و كلها عوامل دفعتهم إلى  التعبير عن تخوفهم.
 فضلا على مطالبتهم بالاستفادة من الدعم الفلاحي، و الاعتناء بهموم و مشاكل الشباب الذي يشكل نسبة 90 بالمائة من مجموع سكان المنطقة،  و خلق آليات   و ترفع عنه مأساة البطالة المتفشية بنسبة عالية بالمسلولة، حيث ناشد السكان السلطات برفع ميزانية البلدية و دعمها لمواجهة الانشغالات.                                                                                                                                          مسؤولو البلدية  قالوا لممثلي السكان أن انشغالاتهم محل اهتمام من المجلس الشعبي البلدي، و قد برمجت عدة مشاريع لفائدتهم في إطار التحسين الحضري، و فيما يتعلق بالغاز الطبيعي، فأشاروا بأنه سيتم تزويد السكان بهذه المادة الحيوية مباشرة بعد مد أنبوب الغاز الذي سيمون المنطقة، و المنطقة لها نصيب معتبر من الكهرباء، واعدين بتوفير كل الظروف المشجعة لاستقرار السكان من أجل خدمة أراضيهم و تربية ماشيتهم، موضحين بأن تجسيد هذه المشاريع يحتاج إلى قليل من الصبر.  
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com