الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بلدية حسناوة بالبرج: اعتراضات تعيق تجديد شبكات المياه بقريتين

يواجه مشروع إنجاز و إعادة تهيئة شبكات توزيع المياه،  بقريتي الزعامشة و أولاد أمبارك ببلدية حسناوة في المدخل الشمالي لولاية برج بوعريريج، مشكل اعتراض المواطنين على تمرير القنوات بأراضيهم وملكياتهم، خصوصا على مستوى الملكيات التي تقع بمواقع أشغال الحفر و تمرير شبكات المياه نحو المنازل.
 و بعدما تمكنت سلطات البلدية من إقناع معترضين بقرية الزعامشة، و الاتفاق معهم على تمرير القنوات بأراضيهم، بعد توقف للأشغال استمر لأسابيع، تجددت اعتراضات المواطنين على مستوى قرية أولاد امبارك، يوم أمس الأول الخميس، أين منع مواطنون المقاولة المكلفة من مواصلة أشغال الحفر، مبدين رفضهم لتمرير الشبكات بأراضيهم، و الغريب أن بعض المعترضين رفضوا إتمام أشغال الحفر و تمرير الشبكات بأراضيهم، رغم أن الأمر يتعلق بتوصيل الشبكات لمنازلهم.
و يعتبر هذا المشروع واحدا من بين المشاريع التنموية الهامة، التي استفادت منها بلدية حسناوة، التي كان سكانها يشتكون من تدهور وضعية شبكات المياه وانعدامها ببعض التجمعات السكانية، المنتشرة بالمنطقة وبالقريتين، خصوصا على مستوى قرية أولاد أمبارك التي تتميز بتناثر تجمعاتهم السكانية بمناطق متفرقة، ما زاد من متاعب المقاولة من مشاكل الاعتراضات و الحسابات العائلية بين ملاك الأراضي . و قد تنقل رئيس البلدية الى قرية  أولاد امبارك للتحاور مع المعترضين، أين أكد على ضرورة السماح المقاولة بإتمام الأشغال و إنهاء مشكل الاعتراضات، لعدم القدرة على تغيير مسار الشبكة و الأشغال، مبديا استغرابه من رفض بعض المواطنين تمرير الشبكة بأراضيهم على الرغم من أنهم المعنيين بالاستفادة من الشبكة، كما أبدى رفضه الشديد لمقترحات بعض المواطنين الذين تتواجد سكناتهم بجوار الطريق و القناة الرئيسية لنقل المياه، و ذلك بعد مطالبة البعض منهم ربط منازلهم مباشرة من القناة الرئيسية بدل ربطها من الشبكات الفرعية .
كما أشار ذات المسؤول إلى توصله لحلول مع المعترضين بقرية الزعامشة، مؤكدا على اختيار الطرق الودية لحل المشكل في المرحلة الأولى، ربحا الوقت و تجنبا لتحويل الملف إلى العدالة،  و سيتم اتخاذ باقي الإجراءات الإدارية و القانونية في حال تواصل تعنت المعترضين، و ذلك لإتمام الأشغال و إنهاء مشكل التذبذب في توزيع المياه بالمنطقة، مشيرا إلى أن المشروع انتظره سكان المنطقة منذ سنوات و يعرف توقفا للأشغال بفعل إصرار بعض المواطنين على منع المقاولة من إتمام أشغال الحفر، ما عطل المشروع و أخر من دخوله حيز الخدمة.
ع/ بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com