الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سكيكدة


المنتجون يرفضون اقتراح البلدية بتخفيض أسعار الفراولة في عيدها السنوي
كشفت لجنة تحضير تظاهرة العيد السنوي للفراولة بمدينة سكيكدة، بأن المنتجين رفضوا الاقتراح الذي تقدمت به اللجنة بتخفيض أسعار الفراولة أيام التظاهرة، للسماح للمواطنين باقتناء هذه الفاكهة بأسعار معقولة، على أن تقوم اللجنة بالتكفل بدفع نسبة 50 بالمئة المتبقية. وذكر محافظ التظاهرة بأنهم كانوا يأملون من المنتجين الموافقة على المقترح من أجل أن تختفي كل أشكال الفوضى و “البزنسة” من قبل المضاربين الذي يستغلون هذه المناسبة لرفع الأسعار، غير أن رفض المنتجين فاجأهم ربما لتخوفهم من عدم تسديد 50 في المئة.
 وأكد محافظ التظاهرة خلال ندوة صحفية نشطها أمس رفقة أعضاء اللجنة المنظمة وممثل الغرفة الفلاحية، أن التظاهرة كانت مهددة بالإلغاء بسبب انعدام التمويل ، فلولاوالي الولاية الذي تدخل و منح مليارين ونصف سنتيم، لتعذر إقامة هذا العيد السنوي المميز الذي دأبت على تنظيمه البلدية كل عام، مشيرا إلى أن اللجنة كانت تأمل في تسطير  برامج ونشاطات ثرية واستحداث أخرى، لكن  ضيق الوقت وتأخر تسريح الإعانة حال دون ذلك.
 و في اجابته عن سؤال النصر عن مساهمة الخواص عن طريق “السبونسور”، أكد محافظ التظاهرة  بأن اللجنة وجهت طلبات للكثير من المؤسسات العمومية، والخاصة التي تنشط بالمنطقة الصناعية ومنطقة النشاط، لكن الرد كان محتشما جدا لأسباب تبقى غير معروفة، كاشفا بأن اللجنة تجد سنويا صعوبة كبيرة في تمويل فعاليات التظاهرة ، فمنذ 2008 لم تتحصل على أية إعانة من البلدية. من جهة أخرى أوضح بأن اللجنة ، فكرت بإعطاء صدى وبعدا جهويا ووطنيا للتظاهرة من خلال توجيه دعوات لرؤساء بلديات بالولايات الشرقية المجاورة وسفير تونس وفلسطين من أجل التعريف بالمنتوج والامكانيات التي تمتلكها الولاية في هذه الفاكهة اللذيذة وسبل اقامة وفتح مجال الاستثمار.
 وقد أكد مسؤول بالغرفة الفلاحية، أن المنتوج بلغ هذه السنة 25 ألف قنطار على مساحة تقارب 298 هكتار بمعدل 80 قنطار في الهكتار ، مرجعا انخفاض الانتاج إلى قلة التساقط ،فيما تبقى انعدام المسالك والسقي من أهم الانشغالات التي يطرحها الفلاحون من خلال الخرجات الميدانية للجنة المعنية إلى المزارع والحقول بالمناطق المشهورة كتمالوس، عين زويت وسكيكدة.   وقد سطرت اللجنة المنظمة برنامجا ثريا على مدار 3 أيام بداية من اليوم الخميس، يتضمن استعراضات، سهرات فنية متنوعة بمشاركة فنانين، معرض لمنتوج الفراولة، والصناعات التقليدية ومسابقة للرسم وأحسن كعكة، بالإضافة إلى مسابقة أميرة الفراولة، وأخرى رياضية.
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com