الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

دائرة برج الغدير بالبرج: التحضيــــر لاستــــلام مجمعيــــن مدرسييــــن مـع بدايـــة الدخـــول المدرســي


تواصل، خلال هذه الأيام، فرق المراقبة لمختلف المشاريع بدائرة برج الغدير بالجهة الجنوبية الشرقية لولاية برج بوعريريج، عمليات المتابعة الدورية لمشاريع المؤسسات التربوية التي لا تزال في طور الانجاز، حرصا من سلطات الدائرة على استلامها مع بداية الدخول المدرسي القادم، خاصة ما تعلق منها بالمجمع المدرسي ببلدية برج الغدير الذي شارفت الأشغال به على نهايتها، و المجمع المدرسي ( ج) ببلدية العناصر، الذي ما يزال في طور إتمام التهيئة الخارجية و تهيئة المساحات الخضراء و فناء المؤسسة.
و أكدت، مصالح الدائرة، على أن هذين المشروعين سيتم استلامهما عما قريب، مشيرة إلى إتمام جميع الأشغال بالمجمع المدرسي في بلدية برج الغدير، بما فيها الروتوشات الأخيرة لعملية إنجاز المساحات الخضراء و رفع جميع التحفظات، و تهيئة محيط المجمع المدرسي و إنجاز البوابة الرئيسية، في حين لا تزال الأشغال متواصلة لإتمام التهيئة الخارجية و الساحة بالمجمع المدرسي الجديد ببلدية العناصر، بعد الانتهاء من إنجاز الأقسام و الجناح المخصص للإدارة و دورات المياه.
و تتوقع مصالح الدائرة أن يتم استلام مشروع المجمع المدرسي ببلدية العناصر، نهاية شهر أوت الجاري، ليضاف إلى قائمة المؤسسات المعنية بالاستلام مع بداية الدخول المدرسي الذي لم يعد يفصلنا عنه سوى بضعة أسابيع، بما في ذلك المجمع االجديد ببلدية برج الغدير، في انتظار إتمام الاجراءات المتعلقة بالتجهيز بالطاولات و الكراسي و الأدوات المكتبية، و تسوية الاجراءات البيداغوجية على مستوى مديرية التربية، لتحويل التلاميذ إلى المؤسسات الجديدة و توفير التأطير الكافي بالموظفين و الأساتذة لضمان دخول المرفقين حيز الخدمة، خاصة و أن القطاع سجل على مدار السنوات الفارطة تأخرا في عمليات التجهيز، أرجعته المديرية الوصية إلى عدم جدوى المناقصات في الكثير من المشاريع، وعدم الاستقرار الذي شهدته مديرية البناء والتجهيزات العمومية وكذا مديرية التربية من قبل.
و تأتي عمليات المتابعة الصارمة لسير أشغال مختلف المشاريع في قطاع التربية بدائرة برج الغدير قبل بداية الدخول المدرسي، كتأكيد على حرص السلطات لتجاوز متاعب ومشاكل الاكتظاظ التي أرهقت التلاميذ و الأولياء على حد سواء.
ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com