الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما وجهت أوامر بتوفير ظروف ملائمة للتلاميذ: المطاعمُ المدرسية في تبسة تحت المجهر


أكّد الأمين العام لولاية تبسة « العربي بوزيّان «، على مبدأ المرافقة و الاستمرارية في التكفل بالحاجيات الأساسية، لضمان تمدرس و تحصيل جيد للتلاميذ، يحقق النتائج المرجوّة، مشدّدا على مواصلة الجهود لتحسين الظروف.
كما ألزم المسؤول رؤساء البلديات، بالتنسيق مع رؤساء الدوائر و مصالح قطاع التربية، لتحيين المعلومات المتعلقة بهذا الملف و الحرص على التكفل الأمثل و الفعلي بتعميم الوجبة الساخنة على التلاميذ و توفير النقل و التدفئة في جميع المدارس و الأطوار، سيّما في المناطق النائية و المعزولة المتواجدة في مناطق الظل.                                                                   
الأمين العام و خلال ترؤسه لاجتماع، نهاية الأسبوع، بحضور رؤساء الدوائر و البلديات و مدراء القطاعات ذات العلاقة، أمر بديمومة مراقبة المطاعم المدرسية، مع العمل على تسجيل النقائص و اتخاذ كافة الترتيبات الكفيلة بمعالجتها في حينها، موصيا بالشفافية في تسيير العمليات التضامنية و الإعانات المدرسية الموجهة للتلاميذ و التنسيق مع المجلس الشعبي الولائي و مديرية التربية و المديريات ذات الصلة، ليتابع بعد ذلك تدخلات رؤساء المجالس الشعبية البلدية حول موضوع الاجتماع.
و في معرض ذلك، أشرف الأمين العام على تشكيل لجنة برئاسة المفتشة العامة للولاية، تضم رؤساء الدوائر و البلديات، مديرية الإدارة المحلية، مفتّشي المطاعم المدرسية و عضو من المجلس الشعبي الولائي، تكون مهمتها الوقوف على وضعية المطاعم المدرسية المتواجدة بإقليم الولاية و موافاة مصالحه بتقرير مفصل حول كل ذلك.
الاجتماع يأتي تطبيقا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية و لتوجيهات الحكومة الرّامية إلى تحسين ظروف التمدرس و التكفل التام بتمدرس التلاميذ و مرافقتهم و تهيئة المناخ الملائم، من خلال تعميم الاستفادة من الإطعام المدرسي، التدفئة و النقل المدرسي  و تنفيذا لتوصيات والي ولاية تبسة  «محمد البركة داحاج»، الداعية إلى الوقوف على وضعية الإطعام، التدفئة، النقل المدرسي، الصيانة و ترميم الهياكل التربوية و ترقيتها.                            ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com