الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رئيس أمن ولاية قالمة : نعمل على مواجهة الاعتداءات على قوانين العمران و البيئة


قال رئيس أمن ولاية قالمة، عبد الرحمان بوشنب، أمس الأحد، في ندوة صحفية، بأن مصالحه تعمل دون تردد على التصدي لظاهرة الإخلال بقوانين العمران و البيئة و النفايات و ذلك بالتنسيق مع الهيئات الأخرى الساهرة على تطبيق القوانين مثل العدالة و المجالس الشعبية البلدية.
 و أضاف رئيس الأمن الولائي، بأن انتهاك قوانين العمران و البيئة، يشكل خطرا كبيرا على الاقتصاد و الصحة و المجتمع و أن الجميع مطالب بالمساهمة في الجهود الرامية إلى التصدي لهذه الاعتداءات مهما كان نوعها و مصدرها.
و حسب المتحدث، فإن شرطة قالمة قد سجلت 410 مخالفات تتعلق بالعمران و ما لا يقل عن 90 مخالفة في إطار قوانين حماية البيئة و أكثر من 60 قضية تتعلق بقطاع النفايات، مثل الرمي العشوائي و إلحاق الضرر بالوسط الطبيعي و العمراني سنة 2020.
و تعرف ولاية قالمة، تناميا مستمرا لظاهرة الاعتداء على قوانين العمران، مثل البناء غير المرخص و نهب الجيوب العقارية و إدخال تعديلات خطيرة على العمارات السكنية الجماعية، مثل هدم و إضافة الجدران الداخلية و الخارجية و غلق الشرفات و فتح نوافذ و أبواب جديدة بالطوابق الأرضية و الاستيلاء على المساحات الخارجية المشتركة.
كما تواجه شرطة قالمة تحديات كبيرة لفرض احترام القوانين الخاصة بحماية البيئة و الحد من الانتشار المتواصل للنفايات المنزلية و النفايات الصلبة بالشوارع و الساحات العامة و على جوانب الطرقات الرئيسية.
و تثير نفايات البناء قلق الشرطة و الدرك الوطني حماة البيئة بولاية قالمة و وصلت هذه النفايات إلى الحدائق العامة و مصادر المياه و الحقول الزراعية.
كما أشاد رئيس أمن ولاية قالمة، بالجهود التي تبذلها الشرطة و الإدارة و المجتمع المدني للتصدي لعدوى فيروس كورونا منذ شهر مارس 2020 و إلى اليوم، مؤكدا على أن مصالحه نفذت عدة عمليات هامة للتحسيس بخطورة الوضع الصحي و تطبيق إجراءات الحجر الصحي و التصدي للجرائم و المخالفات التي كانت تستهدف المستهلكين في عز الأزمة الصحية، حيث فرضت الشرطة رقابة مشددة على النشاط التجاري للحد من المضاربة و الخداع و حجزت كميات كبيرة من مواد التعقيم و التطهير و مواد غذائية منتهية الصلاحية و غير مطابقة لشروط الصحة و النظافة.
أما بخصوص قضايا مكافحة الفساد، فقال رئيس الأمن الولائي، بأنه يجري التحقيق في عدة ملفات و أن طبيعة هذه القضايا و سرية التحقيق لا تسمح بالتداول الإعلامي إلى غاية الفصل فيها من طرف القضاء، الذي يبقى الجهة الوحيدة المخول لها بالكشف عن مضمون هذه القضايا و هوية الأطراف المشتبه بها.
و في مجال التصدي لعصابات الأحياء، نفذت شرطة قالمة عملية كبرى العام الماضي، تم خلالها توقيف 16 شخصا و بقي 4 آخرون في حالة فرار و في مجال مكافحة الاتجار بذخيرة و أسلحة الصيد، فقد نفذت عمليتين سنة 2020 و أوقفت 4 أشخاص و حجزت 5 بنادق صيد و ذخيرة  و منظار ميدان و لباسين عسكريين.      
فريد.غ        

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com