الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

20 صيدلية تشارك قريبا في حملة التلقيح الواسعة: تأكيد على استقرار الوضعية الوبائية


عقد والي سطيف، كمال عبلة، أمس الأول، اجتماعا جديدا، بحضور أعضاء اللجنة الولائية المكلفة بمتابعة تطور الوضعية الوبائية لفيروس كورونا، للوقوف على آخر المستجدات في الميدان، خاصة المتعلقة بسير الحملة الواسعة للتلقيح و وضعية المؤسسات الاستشفائية العمومية.
و في بداية الاجتماع، قدم مدير الصحة عرضا مفصلا حول تطور الوضعية الوبائية و التي شهدت استقرارا ملحوظا في الآونة الأخيرة، مقارنة بما كانت عليه في الأسابيع الماضية، مع تقديم آخر الأرقام المتعلقة بسير عمليات التلقيح على مستوى الولاية.
و أكد المسؤول التنفيذي الأول، على أهمية تكثيف الحملات التحسيسية و التوعوية، لإقناع المواطنين بأهمية الإقبال على أخذ اللقاح، لكون ذلك يعتبر الحل الأمثل للحد من انتشار الفيروس، خاصة و أن السلطات العمومية وضعت كامل الإمكانيات لإنجاح العملية، بدليل فتح أكثر من 250 مركز تلقيح في جميع البلديات.
و دعا الوالي من اللجنة الأمنية، للعمل على متابعة مدى تطبيق البروتوكولات الصحية و التدابير الوقائية، لاسيما مع قرار السلطات العليا فتح فضاءات الترفيه و التسلية، مع التأكيد في نفس الوقت على ضرورة إحصاء حاجيات المستشفيات بصورة منتظمة، بهدف توفيرها في أسرع وقت ممكن و وضعها تحت تصرف الأطقم الطبية و الإدارية.
و قام الوالي، الأربعاء الماضي، بزيارة إلى مستشفى «محمد بوضياف» في بلدية عين ولمان، بهدف الوقوف على إعطاء إشارة انطلاق عمل محطة توليد الأوكسجين التي استوردها، مؤخرا، عدد من المحسنين في الجهة الجنوبية للولاية.
و طالبت الأطقم الطبية في جميع المستشفيات، بضرورة استغلال الفترة الحالية التي تعرف استقرارا كبيرا من جانب الوضعية الوبائية، في سبيل تلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنين، لتفادي تكرار ما عاشته الولاية خلال الأسابيع الماضية، عندما كانت تسجل العشرات من الإصابات و الحالات الجديدة بشكل يومي.
و في نفس السياق، كشف رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص بالولاية، الدكتور أحمد عياطي، عن استعداد الصيادلة للانطلاق في عملية التلقيح ضد الفيروس، مضيفا بأن العدد الإجمالي للصيدليات المعنية بالمشاركة في العملية، هو 20 صيدلية، في انتظار تطور الرقم أكثر عند تقدم بقية الصيادلة للتسجيل بهدف المشاركة في حملة التلقيح الواسعة.
و أضاف بأن النقابة اتفقت مع مصالح الحماية المدنية للتكفل بنقل الحالات التي قد تظهر عندها آثار جانبية عند خضوعها للتلقيح، مع التنسيق المستمر بين الصيادلة و مديرية الصحة حول أعداد اللقاحات و طريقة تسليمها بصورة منتظمة.
و قال رئيس النقابة، بأن الصيادلة ينتظرون الآن الحصول على الترخيص لمباشرة عملية الكشف عن فيروس”كورونا” في الصيدليات، بهدف تخفيف الضغط عن المخابر الطبية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن النقابة تستلم هذا الأسبوع 130 جهازا لمكثفات الأوكسجين و سيتم توزيعها لصالح المستشفيات و الجمعيات الخيرية.
أحمد خليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com