الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ميلة: 12 بلدية تستفيد من شاحنات لتوزيع المياه على السكان


وزعت مديرية الإدارة المحلية بولاية ميلة، أمس الثلاثاء، 12 شاحنة ذات صهاريج تتسع لأربعة آلاف لتر لكل واحدة منها، على عدد من بلديات الولاية، لمساعدتها في معالجة و حل مشكلة تموين الساكنة بمياه الشرب و للمساهمة في مكافحة مختلف الحرائق .
العملية تمت بمقر الولاية تحت إشراف الأمينة العامة للولاية و رئيس المجلس الشعبي الولائي و ذلك في إطار الاحتفال باليوم الوطني للبلدية، الذي تضمن برنامجه كذلك أبوابا مفتوحة ببلدية القرارم قوقة و استعراض للتطور الحاصل مسار بلديات الولاية - القرارم نموذجا - منذ نشأتها خلال الحقبة الاستعمارية (سنة 1888) إلى اليوم، في مجال بناء التجهيزات و الهياكل العمومية و الخاصة المنجزة بمختلف أحياء البلدية، أو في مجال عصرنة الإدارة و تحولها من العمل اليدوي الكلاسيكي في إنجاز الوثائق الإدارية إلى عصر التكنولوجيا و الرقمنة.
كما تم بذات المناسبة، توزيع محاضر التنصيب و الإدماج لعدد من مستخدمي عقود ما قبل التشغيل ببلديتي الدائرة حمالة و القرارم قوقة و بهياكل قطاع الشباب و الرياضة الموجودة بهما، مع تكريم بعض المتقاعدين، كما تضمن برنامج الاحتفال سباق نصف ماراتون بين عدد من الرياضيين المنتمين للإدارة و الجماعات المحلية بميلة، من تنظيم لجنة الخدمات في الولاية بالتنسيق مع مديرية الشباب و الرياضة و رابطة ألعاب القوى.
و بالعودة للشاحنات ذات صهاريج حمل مياه الشرب، المقتناة على حساب ميزانية صندوق التضامن و الضمان 2019 الموزعة على بلديات مينار زارزة، تسدان حدادة، الشيقارة، عميرة أراس، تسالة لمطاعي، بوحاتم، أحمد راشدي، وادي سقان، حمالة، المشيرة، بن يحيى عبد الرحمن و عين الملوك، فإنه بإمكانها التخفيف من أزمة العطش التي يعاني منها ساكنة تجمعات هذه البلديات ، من ذلك أن رئيس بلدية عين الملوك، سعدون لمين، صرح للنصر بأن بلديته غير المربوطة بنظام سد بني هارون لحد الساعة، تعاني من مشكلة توزيع مياه الشرب في ظل وقوع، أيام العهدة الانتخابية المنقضية، عطل لمضختين اثنتين من أصل ثلاثة مضخات تملكها البلدية و تسبب ذلك في انقطاع المياه عن السكان لشهرين كاملين، قبل أن يتم إصلاح واحدة منهما و إعادة وضعها في الخدمة مجددا، مؤكدا أن البلدية تتوفر على مصادر مياه جوفية (10 تنقيبات )، غير أن المشكلة تكمن، حسبه، في ضعف قدرات البلدية في توفير النقص المسجل على تجهيز و وسائل استخراج المياه، نقلها و تخزينها قبل الدفع بها لحنفيات السكان.
إبراهيم شليغم

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com