الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قال إن 2022 ستكون سنة انطلاقة جديدة للتنمية..الوالي للنصر: 22 بلدية في الطارف تعاني من عجز مالي


قال والي الطارف ، حرفوش بن عرعار في تصريح «للنصر» خلال الاحتفال باليوم الوطني للبلدية المصادف لـ18 جانفي، أمس، إن أغلب البلديات و عددها 24 بلدية على مستوى الولاية، تعاني ميزانياتها من عجز مالي بسبب ضعف الإيرادات و المداخيل.
و أضاف المسؤول، أنه و باستثناء بلديتي العيون و بالريحان اللتين تعرف ميزانياتها استقرارا ماليا بفضل عائدات المعبر التجاري و محطة توليد الكهرباء، فإن جل البلديات 22، تعتمد على إعانات و مساعدات الدولة بالتكفل بعدد من العمليات ذات الصلة بالشأن التنموي المحلي و التكفل بالاحتياجات المعيشية للمواطنين.
و أضاف المتحدث، أن عدم تحكم البلديات في عملية تثمين الممتلكات و البحث عن موارد أخرى لدعم المداخيل بات يعيق أداء الجماعات المحلية، التي باتت عاجزة عن تسديد فواتير استهلاك الكهرباء و الغاز و اقتناء أبسط المستلزمات، مما يضطر فيه للاستنجاد بإعانات الدولة لتغطية هذه النفقات و التكفل ببعض الملفات تفاديا لتعطل الصالح العام.
و أكد المسؤول، أن البلديات و من خلال منتخبيها، مطالبة بتغيير الذهنيات التي كانت سائدة أمام التحولات الجارية و تزايد احتياجات الشأن المحلي و ذلك بالانخراط في سياسة الحكم الراشد و ترشيد النفقات، مع دعم إيراداتها بتثمين الممتلكات و تحصيل الحقوق العالقة لدى الغير و تشجيع الاستثمار الخاص الخلاق للثروة و لمناصب الشغل، بما فيها البحث عن موارد أخرى و خلق مختلف النشاطات الكفيلة بتحسين و دعم مداخيل ميزانية البلديات.
كما دعا الوالي «الأميار»، إلى الاضطلاع بدورهم بكل ما يتعلق بتسيير الجماعات المحلية و ذات الصلة بالتنمية المحلية و التكفل بانشغالات المواطنين، مع المرافقة لهم للارتقاء بالأداء و تحقيق الأهداف المرجوة وفق نظرة استشرافية.  
و أفاد مسؤول الجهاز التنفيذي، بأن هذه السنة ستكون انطلاقة جديدة في مجال مواصلة الجهود للنهوض بالتنمية المحلية على كل الأصعدة، بما يستجيب لتطلعات الساكنة و ذلك بإعطاء الأولوية في تحديد الأولويات لمشاريع التزود بالمياه، التطهير و فك العزلة و غيرها من المشاريع الجوارية الأساسية التي ترمي لتحسين الإطار الحياتي، مضيفا بأن الاحتفال باليوم الوطني للبلدية، يصادف تجديد المجالس المنتخبة التي تبقى مطالبة بالاندماج في مسعي تجسيد برنامج الإنعاش الاقتصادي و الدفع بعجلة التنمية المحلية، بما يحقق مستقبل أفضل للولاية  و مواطنيها و كذا العمل على تغيير الصورة النمطية التي مازالت تلاحق أداء البلديات على  مستوى الولاية و سبل التكفل بالمشاكل العالقة، مشددا للمسؤولين المنتخبين الجدد، على ضرورة الاندماج في هذا المسار و بذل كل الجهود الممكنة و نحن سنكون بجانبهم من خلال المرافقة حتى تكون سنة 2022 سنة مميزة بالإنجازات و إنجاح برنامج الإنعاش الاقتصادي، مع دعوته المسؤولين لتنظيم الأمور الداخلية للبلديات و استغلال كل القدرات البشرية وفق منظور جديد يسهم في التكفل بالساكنة و ترقية الاستثمار و معالجة النقائص المرتبطة بالتنمية و بالصالح العام .
و قد تم بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للبلدية، تنظيم أنشطة رياضية و تكريم بعض الموظفين و المحالين على التقاعد من مختلف القطاعات و الأسلاك.
نوري.ح  

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com