الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

اعتماد منهجية عمل وفق مقاييس لتحديد مسؤوليات التحضير: صب إعانات رمضان قبل 15 مارس بجيجل


وضعت مصالح ولاية جيجل، منهجية عمل تحضيرا لشهر رمضان المقبل، وفق مقاييس و تحديد المسؤوليات، من أجل سرعة التدخل و التنفيذ لضمان العمل بأريحية و التحضير المبكر، حيث تم تقسيم المهام وفق خمسة مقاييس، كما تم التأكيد على صب إعانة شهر رمضان في حساب المستفيدين قبل منتصف الشهر المقبل.
و حسب بيان لمصالح الولاية، تحصلت النصر على نسخة منه، فقد تم عقد اجتماع يوم، الأربعاء الفارط، تحت إشراف الأمين العام للولاية، لمتابعة التحضيرات الخاصة بشهر رمضان المعظم، حيث تم تقديم العروض من قبل رؤساء المقاييس المكلفين بعملية التحضير للشهر الفضيل.
و أسديت مجموعة من التعليمات، على غرار الإسراع في تبليغ رؤساء المجالس الشعبية البلدية بالإعتمادات المالية و المقسمة حسب ميزانية الولاية و البلدية، مع الإسراع في التداول على القوائم النهائية للمستفيدين من إعانة رمضان بالنسبة للبلديات التي لم تتداول بعد القوائم المتعلقة بها، حتى يتسنى صب الإعانات المالية للمستفيدين ضمن القائمة النهائية خلال الفترة الممتدة ما بين 12 إلى 15 مارس.
كما أسديت تعليمات من أجل تنظيم العمليات المتعلقة بالشهر الفضيل، على غرار مباشرة عملية معاينة الفضاءات المخصصة لمطاعم الرحمة من طرف اللجنة الولائية المكلفة بالغرض، في ما يخص استيفائها للشروط الصحية، فيما تم تكليف مدير وحدة الجزائرية للمياه بوضع برنامج خاص بالتزويد بالمياه الصالحة للشرب و كذا التأكيد على تخصيص فضاءات تجارية استثنائية كأسواق خاصة بشهر رمضان، بالإضافة إلى العديد من العمليات الواجب القيام بها، على غرار التوزيع العادل للنشاطات الرياضية و الثقافية و الدينية على مستوى جميع البلديات، مع وضع برنامج خاص لفائدة التلاميذ بمناسبة العطلة الربيعية التي تتزامن مع الشهر الفضيل.
و قد عملت السلطات الولائية على وضع برنامج و مخطط عملي في شكل مقاييس، يتم من خلالها تحديد المسؤوليات من ناحية التحضير و التنفيذ لضمان سير عملية التحضير للشهر الفضيل، حيث تم تقسيمها إلى خمسة مقاييس، التضامن و يشرف عليه مدير الإدارة المحلية، التنظيم و يشرف عليه مدير الشؤون الدينية، التموين و يشرف عليه مدير التجارة،  النشاطات و يشرف عليها مدير الثقافة و الفنون، أما المحيط فيشرف عليه المفتش العام.
كـ.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com