الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الناقلون الخواص في وقفة احتجاجية

قام  صباح أمس الناقلون الخواص من أصحاب  حافلات  النقل الجماعي  والعاملة على خطوط  خنشلة- الحامة وخنشلة-قايس وخنشلة-متوسة وعين البيضاء بتنظيم وقفة احتجاجية، و رفضوا الدخول إلى المحطة البرية القديمة الواقعة على مشارف حي بوجلبانة، و عبروا عن معارضتهم العمل بها، مطالبين بالعودة إلى المواقف التي كانت مخصصة لهم في السابق.
الناقلون عارضوا بذلك القرارات المتخذة من قبل المجلس الشعبي البلدي لبلدية خنشلة عرض الحائط، لكونها حسبهم لم تعمم على بقية الناقلين وأصحاب حافلات النقل الحضري، على غرار تلك المتوجهة إلى المحمل وأولاد رشاش وعين الطويلة و ششار و بابار، مبررين ذلك ببعد المكان المخصص لهم، مما يسبب متاعب للمواطنين الذين اعتادوا على الأماكن القديمة، في الوقت الذي يسجل فيه نقص كبير في النقل الحضري ما بين وسط المدينة والمحطة البرية القديمة، حيث يطالب المحتجون من الجهات المسؤولة، لاسيما مديرية النقل التدخل العاجل لدراسة هذا الوضع الذي أثر سلبا على نشاطهم اليومي في الوقت الذي تبقى فيه بقية الحافلات تمارس نشا طها بصفة عادية ودون إحراج.
من جهتها شركة كباش لنقل المسافرين عبر الخطوط الطويلة والتي تعد من أكبر المؤسسات الخاصة في نقل المسافرين، والتي تساهم بشكل كبير في تنقلات المواطنين في الاتجاهات البعيدة كالجزائر العاصمة و وهران والولايات الجنوبية والتي تخصص أكثر من 24 حافلة للخطوط الطويلة، تواجه هي الأخرى نفس المشاكل  بعد القرار المتخذ من طرف البلدية دون دراسة  مسبقة حسب صاحب المؤسسة، الذي قال أن البلدية تحاول إجبار الحافلات على الدخول إلى المحطة البرية الجديدة، الواقعة بطريق مسكيانة، والتي تواجه هي الأخرى ضغوطا كبيرة بسبب موقعها  ومعاناة المسافرين في الوصول إليها من وسط المدينة، في ظل غياب سيارات النقل الحضري التي لا تعمل  في معظم الأوقات، مما يعرض المسافرين إلى عدة أخطار، و يطالب على بإبقائه في موقعه الحالي والذي يسهل من مهمة المسافرين  ليلا أو نهارا، مؤكدا أنه يسدد جميع الحقوق والضرائب المترتبة عن توقف حافلاته.
و بالموازاة مع ذلك برزت حالات فوضى كبيرة في محيط دار الثقافة جراء  استغلاله العشوائي من قبل الحافلات العاملة على خطي المحمل وأولاد رشاش دون  تدخل الجهات  المعنية، لإلزام المعنيين بالالتحاق بالمحطة البرية.
مسؤولو الأمن والمنتخبين استمعوا إلى  ممثلي الناقلين المحتجين ووعدوا بتقديم انشغالاتهم للمسؤولين المعنيين.
ع.بوهلاله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com