الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البُرج: تسليـــــم مفاتيــــــح 100 مسكن اجتماعــــــي بغيلاســــــــة


قامت، يوم أمس، مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري في ولاية برج بوعريريج، بإتمام عملية تسليم مفاتيح السكنات العمومية الايجارية، في حصة 100 وحدة لمستحقيها، على مستوى بلدية غيلاسة في الجهة الجنوبية الشرقية للولاية، بعد أشهر من الإعلان عن القائمة الأولية للمرشحين للاستفادة.
ومست هذه العملية في مرحلتها الأولى، 71 مستفيدا من أصل الحصة الإجمالية المقدرة بـ 100 مسكن، في انتظار إتمام ما تبقى من السكنات بعد إنهاء عملية دراسة الطعون، وقد جرت عملية توزيع المفاتيح لأصحابها على مستوى موقعي إنجاز الحصتين السكنيتين ببلدية غيلاسة، بعد تسوية جميع الإجراءات القانونية والإدارية، وعملية القرعة لتحديد العمارة والطابق ورقم الشقة لكل مستفيد.
وقبلها كانت مصالح الديوان قد نبهت جميع المستفيدين، إلى ضرورة المشاركة في عملية القرعة، وسحب الدعوة قصد استكمال إجراءات الاستفادة، مصحوبين ببطاقة الهوية وتسوية حقوق المستحقات المالية، وحقوق تسجيل العقود لدى مديرية الضرائب، ومفتشية الطابع والمواريث والبطاقية.
وبمنح مفاتيح السكنات الاجتماعية ببلدية غيلاسة، تكون مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري، قد وضعت حدا لحالة الترقب من قبل المستفيدين، الذين انتظروا تطليق معاناة السكن لسنوات، كما طالت مدة الانتظار بعد الإعلان عن قائمة المرشحين للاستفادة منذ شهر فيفري الفارط، أين قامت مصالح دائرة برج الغدير، بالإفراج عن القائمة واستقبال استفسارات وتظلمات المواطنين، مع فتح مكاتب لاستقبال الطعون.
وتم التأكيد حينها على تصويب الأخطاء في حال وجودها، بناء على الطعون المؤسسة، مع التأكيد على أن القائمة تمت دراستها بعناية من قبل اللجنة، ليتم بعدها استقبال عشرات الطعون والكشف عن حالات بعض المرشحين للاستفادة الذين لم يستوفوا الشروط، وتحويلها إلى اللجنة المعنية على مستوى الولاية لدراستها، والفصل فيها قبل اتخاذ قرار تعويضهم بمستفيدين جدد، وتثبيت  الاستفادة لمن وجهت ضدهم طعون غير مؤسسة.
وارتكزت تظلمات وطعون أغلب المشتكين، حول مطلب معرفة سبب إقصائهم، والإشارة إلى استفادة بعض الأسر الميسورة بحسبهم، مقارنة بالوضع الاجتماعي المتدني لعائلات أخرى لم تُدرج في هذه القائمة، مطالبين بالتدقيق وإعادة النظر من خلال دراسة الطعون، وتعويضهم بمستفيدين آخرين يستحقون هذه السكنات، لإعفاء عائلاتهم من معاناة ومتاعب أزمة السكن، وتكاليف الاستئجار الباهظة مقارنة بمدخولهم و وضعهم الاجتماعي والمادي المتدني.
تجدر الإشارة إلى أن عدد الملفات المودعة من طالبي السكن العمومي الإيجاري، حسب ما أكدته سلطات دائرة برج الغدير، فاق 700 طلب ببلدية غيلاسة، وقد تم توزيع حصص سكنية خلال السنوات الفارطة، ومواصلة التكفل باحتياجات المواطنين من خلال تسجيل مشاريع جديدة، بالإضافة إلى توزيع الإعانات الخاصة بالبناء الريفي، للتخفيف من حالة الاحتياج وتمكين العائلات من العيش وسط سكنات لائقة.
ع/ بوعبد الله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com