الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الطارف: مشاريع تدخل الخدمة وإعطاء إشارة انطلاق أخرى


أشرف والي الطارف، محمد مزيان ، أمس، بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى 69 لاندلاع الثورة التحريرية، على تدشين ووضع حيز الخدمة وإعطاء إشارة انطلاق عدد من المشاريع الجوارية والمرافق  العمومية في قطاعات مختلفة، ترمي في مجملها إلى التكفل بانشغالات المواطنين وتحسين إطارهم الحياتي.
حيث قام الوالي ببلدية بوحجار الحدودية، رفقة السلطات الأمنية والمدنية، بتدشين مكتب بريدي جديد مع سكن وظيفي، أنجز باسم الشهيد «ضميري مسعود» وهو المرفق الذي يعد حسب المسؤول الأول للولاية، مكسبا للساكنة ومن شأنه تحسين الخدمة العمومية في هذا القطاع الحيوي، من خلال تخفيف الضغط عن المكتب البريدي المتواجد بالبلدية من جهة وتمكين المواطنين من القيام بمختلف العمليات البريدية في ظروف حسنة وبكل أريحية من جهة ثانية، كما سيسمح بتقليص الكثافة البريدية على مستوى بلدية بوحجار من 8600 ساكن إلى 6800 ساكن لكل مكتب البريد.
وشدد الوالي للقائمين على القطاع بمواصلة الجهود لترقية نوعية الخدمات البريدية استجابة لتطلعات واحتياجات المواطنين ومواكبة للتحولات الجارية في هذا المجال الهام، بعد أن تم، مؤخرا، التكفل بإعادة ترميم وتأهيل وعصرنة وتوسعة 25 مكتبا بريديا عبر بلديات الولاية، بما في ذلك تهيئة مكاتب البريد المتواجدة في مناطق الظل، مع دعم هذه الجهة بإنجاز أخرى جديدة.
وأعلن، مزيان، عن تدعيم القطاع، مؤخرا، بوضع حيز الخدمة مكتبين بريديين، مع سكنات وظيفية بمدينة القالة مركز، لتخفيف الضغط عن المكتب الحالي خصوصا خلال موسم الاصطياف، إضافة إلى مكتب البريد الثاني بالقطب العمراني الجديد المريديمة بالضاحية الغربية لمدينة القالة والذي يشهد توسعا عمرانيا.
كما كشف المسؤول عن برمجة تهيئة مركز البريد بقرية داغوسة، الذي بلغت به نسبة الإنجاز 90 بالمائة والمتوقع وضعه حيز الخدمة قريبا، علاوة على برمجة إنجاز مكتبين بريديين، مع سكنات وظيفية بكل من بوثلجة وعين العسل لتوسيع وتعزيز التغطية البريدية، إضافة إلى إعادة تأهيل مركز البريد بعاصمة الولاية واقتراح تركيب 6 موزعات آلية لا يتعدى عددها حاليا 27 موزعا.
ويتوفر القطاع على 60 مكتبا بريديا ومكتب متنقل، ما ساهم في توسعة التغطية البريدية وترقية نوعية الخدمات وتقليص الكثافة البريدية التي لا تتعدى حوالي 10 آلاف ساكن لكل ساكن وهو ما يقارب المعدل الوطني.
وببلدية عين الكرمة، قام والي الولاية بوضع حجر الأساس وإعطاء إشارة انطلاق مجمع مدرسي بحي سناني خميس، وقد أسدى تعليمات بتقليص الآجال والإسراع في إنجاز المشروع لاستلامه مع الدخول الاجتماعي المقبل، مع حرصه على احترام الجودة والنوعية في الأشغال.
وقامت سلطات الولاية بوضع حيز الخدمة لمشروع تهيئة منطقة النشاطات التجارية المصغرة بمنطقة المطرحة 5 كلم جنوب بلدية الطارف والتي سيتم بها توطين جملة من المشاريع الاستثمارية الشبانية الموجهة لحاملي المؤسسات المصغرة والمؤسسات الناشئة وهذا ضمن 5 مناطق مصغرة تم استحداثها عبر الولاية، بمساحة إجمالية قدرها 9 هكتارات تحوي على 120 قطعة ورصد لها مبلغ 5 ملايير سنتيم، لتهيئتها في إطار ترقية مجال المقاولاتية وإشراكها في التنمية المحلية والاقتصادية والاجتماعية، بما يسهم  في خلق الثروة ومناصب الشغل وإعطاء القيمة المضافة لقطاع الاستثمار الخاص.
نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com