الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أم البواقي: 40 مليار سنتيم لتهيئة المنطقة الصناعية بعين البيضاء


أشرف، أمس الأول، والي أم البواقي عيسى عيسات، على إعطاء إشارة تهيئة المنطقة الصناعية بمدينة عين البيضاء، أين رصد للعملية غلاف مالي معتبر، في إطار سعي الدولة لتذليل الصعاب التي تواجه المستثمرين بالولاية، وتعهد المسؤول بالعمل على إزالة كل العقبات سعيا لخلق الثروة ومناصب العمل.
والي أم البواقي أوضح في تصريح عقب إعطائه إشارة انطلاق أشغال تهيئة المنطقة الصناعية بعين البيضاء، بأن الولاية بها منطقتان صناعيتان هامتان، الأولى بعين مليلة والثانية بعين البيضاء أين انطلقت التهيئة بالمنطقة التي عرفت تأخرا في هذا الجانب، وستكون بداية الأشغال موجهة لنحو ألف متر طولي وتشمل إعادة الاعتبار للطرقات بمبلغ مالي يقدر بـ41 مليار سنتيم.
وأضاف المتحدث بأن المنطقة بها قرابة 69 مستثمرا، أين ستتم متابعتهم ومرافقتهم وهم الذين عانوا نتيجة نقص في الربط بمختلف الشبكات، خاصة قنوات الصرف الصحي التي انتهت مصالح البلدية سابقا من الأشغال بها، إضافة إلى شبكتي الإنارة العمومية والغاز الطبيعي، وأشار المسؤول إلى أنه استمع لانشغالات بعض المستثمرين وسيتم العمل على تذليل كل العقبات التي تواجههم، مضيفا بأن إشارة انطلاق مشروع التهيئة الخارجية سيكون له صدى كبير، ويجعلهم يعملون في أريحية لخلق الثروة ومناصب العمل، ليؤكد أن مصالح الولاية سترافقهم حتى انتهاء الأشغال.
وأضاف الوالي بأنه وبعد أيام قليلة سيتم الشروع في تهيئة المنطقة الصناعية بعين مليلة، كما أن المنطقة الصناعية بأولاد قاسم تتربع على مساحة 400 هكتار وتم تهيئة جزء منها تقدر مساحته بنحو 80 هكتارا، في انتظار وضعه تحت التصرف خلال أيام أمام المستثمرين، وأشار عيسات إلى أن الوكالة الوطنية لتهيئة الاستثمار قامت بعمل جبار، أين أعدت تطبيقة إلكترونية لمرافقة المستثمرين، و وضعت السلطات الولائية تحت تصرفها 10 حصص من القطع الموجهة للاستثمار، في انتظار اختيار المتعاملين الذين لديهم قدرات عالية لتجسيد مشاريعهم، في الوقت الذي تم فيه تشكيل لجنة ولائية لمتابعة ومرافقة المستثمرين والتي تجتمع دوريا لاسترجاع العقارات غير المستغلة ووضعها تحت تصرف التطبيقة الإلكترونية لإعادة توزيعها مجددا.
من جهته أوضح مدير وحدة تسيير المناطق الصناعية ومناطق النشاط، بن عبود حمزة، أن والي أم البواقي بادر بمراسلة وزير الصناعة بشأن تهيئة المناطق الصناعية ومناطق النشاط التي عرفت تأخرا كبيرا، أين أسنِدت للوحدة مهمة الإشراف على هذه العملية بعدما عرفت تأخرا، وذكر المتحدث بأن المشروع يشمل تهيئة مقطع بطول ألف متر طولي، ويتضمن إنجاز شبكة الطرق وأعمدة الإنارة العمومية، في الوقت الذي تحتوي فيه المنطقة على الماء الشروب وقنوات الصرف الصحي، مع وجود بعض الخلل في شبكتي الكهرباء والغاز، أين سيتم العمل على تدارك هذا التأخر لتوفير كل الوسائل والضروريات التي يحتاجها المستثمرون.
                                   أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com