الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ميلة: نحو إنجاز مسبح جواري بأحمد راشدي

استفادت بلدية أحمد راشدي بولاية ميلة، خلال السنة الجارية، من مشروع دراسة لإنجاز مسبح جواري وتدعيم المنطقة بمرفق رياضي جديد، فيما ينتظر الانطلاق خلال أيام، في مشروعين للتهيئة الحضرية بكل من مشتة صابر بالجزء العلوي وحي الطيب قاجة، بعد الانتهاء من جميع الإجراءات الإدارية .
وأفاد رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية، أحمد راشدي، سامي ميروح، في تصريح للنصر، أن مصالحه استفادت خلال السنة الجارية من مشروع قطاعي يتعلق بإنجاز الدراسة الخاصة بإنجاز مسبح جواري، قائلا بأن مصالح مديرية الشباب والرياضة المحلية تعمل على استكمال الإجراءات الإدارية لإطلاق الدراسة، ليتم بعدها إتمام طلب القيمة المالية من قبل الوزارة الوصية لإنجاز المسبح الذي ينتظره ساكنة المنطقة منذ سنوات عديدة، ووضع حد لمعاناتهم في ممارسة رياضة السباحة لاسيما في فصل الصيف.
وأضاف ذات المتحدث، أنه تم اختيار الأرضية لإنجاز المسبح الجواري بحي حسين الزاهي بطريق مشتة الزعامة، وينتظر الانتهاء من كافة الإجراءات الإدارية وإنجاز الدراسة لتجسيد المشروع في قادم الأيام، ووضع حد لتنقلات أبناء المنطقة لممارسة السباحة في مناطق مجاورة، لاسيما في فصل الصيف أين ترتفع درجات الحرارة.
كما سيكون لإنجاز هذا المرفق الرياضي دور كبير في القضاء على ظاهرة السباحة في السدود والمسطحات المائية والتي أزهقت أرواح كثير من الشباب والأطفال خلال السنوات الأخيرة، خاصة على مستوى ولاية ميلة التي تحتوي على أكبر سد في الوطن ما يجعله ملاذا لهواة السباحة الذين غرق الكثير منهم بالأعماق الموحلة .
ومن جهة أخرى، كشف رئيس المجلس الشعبي البلدي، عن استفادة مصالحه خلال السنة الجارية من مبلغ مالي قدر بـ 6 ملايير سنتيم، في إطار برامج النشاطات غير الممركزة لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وذلك بغية تحسين الإطار المعيشي للمواطن، حيث سيتم إنجاز مشروع للتهيئة الحضارية بكل من مشتة صابر بالجزء العلوي وتتعلق الأشغال بتهيئة طرقات وأرصفة الحي، بالإضافة إلى إنجاز الإنارة العمومية، بغية تحسين المحيط وتوفير ظروف ملائمة للمواطنين .
كما سيتم وفق محدثنا، إنجاز مشروع التهيئة الحضرية لحي الطيب قاجة والذي يعتبر من أكبر الأحياء بالمنطقة، حيث خصص له غلاف مالي قدره 4 ملايير سنتيم، بغية وضعه في أحسن حلة وتلبية مطالب الساكنة، مضيفا أن المشروع سيشمل الطرقات والأرصفة بالإضافة إلى الإنارة العمومية .
وينتظر الانطلاق في هذين المشروعين في الأيام القليلة القادمة، بعد أن تم المنح المؤقت للمؤسسات المقاولة وفي انتظار الانتهاء من جميع الإجراءات الإدارية، لمباشرة الأشغال ووضع المنطقتين في أحسن حلة وتحسين الإطار المعيشي للمواطن.
مكي بوغابة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com