الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعدما تحولت المدينة إلى ورشة أشغال مفتوحة: تعليمـات بضبـط ومتابعـة مشاريـع التهيئـة

تشهد مدينة برج بوعريريج، انطلاق العديد من المشاريع التنموية، خلال الأسابيع الأخيرة، لا سيما في ما يتعلق بأشغال التهيئة وتعبيد الطرقات وتجديد شبكات المياه، ما حول عديد الأحياء السكنية إلى ورشات مفتوحة للأشغال، أصبحت بحاجة إلى الضبط والمتابعة الصارمة، لدفع المقاولات إلى الوفاء بالآجال التعاقدية المحددة وتجنب تأثيراتها المحتملة علىسيولة حركة المرور والحركة التجارية، في ظل مباشرة أشغال الحفر والتهيئة.
ولضبط هذه المشاريع، وضمان المتابعة الصارمة لسير الأشغال، والتخفيف من تأثيرها على الحياة اليومية للساكنة، أشارت مصالح الولاية، إلى عقد لقاء تقييمي لمختلف المشاريع التي لا تزال في طور الانجاز بعاصمة الولاية، بحضور المصالح المعنية، والمقاولات المكلفة بالانجاز، ومكاتب الدراسات ومخابر دراسة الأرضيات، لتقييم تقدم الأشغال بالورشات وتنظيمها بالشكل اللائق.
وأشارت ذات المصالح، إلى أن الاجتماع خصص لمتابعة سير المشاريع القطاعية التي تمس الحياة اليومية للمواطنين، على غرار مشاريع التهيئة التي انطلقت مؤخرا، لتهيئة الطريق المؤدي لحي 1044 سكنا وطريق طريق شارع عيدل انطلاقا من حي 1008 سكنات إلى غاية طريق برج زمورة،والطريق الرابط بين محور دوران ساحة الوئام إلى غاية شارع عيسى مسعودي بحي 12 هكتارا، بالقرب من مقر الوكالة الولائية لتأمين العمال غير الأجراء، بالإضافة إلى تهيئة الطريق الرابط بين شارع مزهود عيسى وعمارات (الايجيتبا) والتهيئة العامة لحي الروحانية وجزء من الشارع الرئيسي بحي عين بن عمران، فضلا عن تسريع وتيرةانجاز الطريق الرابط بين عين السلطان والمؤسسة العقابية،والطريق الرابط بين فندق الترقي وحي 17 أكتوبر، إذ لا تزال هذه العمليات في طورالانجاز، ما شكل تحديا لاتمامها في أقرب الأجال، بهدف تخفيف الازدحام المروري عبر هذه الطرقات وايجاد الحلول الممكنة لتحويل حركة سير المركبات نحو الشوارع والأحياء السكنية المجاورة .
كما دعا الوالي خلال الاجتماع، إلى الإسراع في انجاز عمليات تجديد قنوات المياه، و وضع حيز الخدمة لمشاريع إعادة تأهيل الشبكة بحي 680 سكنا والقطاع د وحي 1044 سكنا وتجسيد مشاريع التطهير والربط بشبكة المياه الصالحة للشرب بحي الباطوار.
و زيادة إلى متابعة سير هذه المشاريع، تم الوقوف في الاجتماع التقييمي على التحضيرات الجارية لانجاح الدخول المدرسي القادم، و من ذلك توجيه تعليمات لمتابعة مشاريع انجاز الثانوية والمدرسة الجديدة، بحي عوين الزريقة،وكيفية ادماجها في المحيط الحضري للحي،ومتابعة وضعية انجاز مشروع تعويض متوسطة دريسي، وانجاز المجمع المدرسي بتجزئة محموش، بالإضافة إلى متابعة انجاز المجمع المدرسي بعمارات 226 سكنا.
ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com