الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وضع قاعة علاج حيز الخدمة ببئر العرش: تدعيم مركز مكافحة السرطان بسطيف بتجهيزات طبية


دخلت قاعة العلاج أولاد مهنة ببلدية بئر العرش، حيز الخدمة، قبل نهاية الأسبوع، مع قرب انطلاق أشغال تهيئة العيادة متعددة الخدمات بحي 1006 بسطيف، فيما تدعمت المؤسسة الاستشفائية المتخصصة مركز مكافحة السرطان، بتجهيزات طبية وبئر ارتوازي في إطار السعي المتواصل لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
واعتبرت مصالح مديرية الصحة والسكان لولاية سطيف، إعادة فتح قاعة العلاج أولاد مهنة، ببلدية بئر العرش، شرقي الولاية، مكسبا هاما، وتدعيما للمؤسسة من أجل ضمان أوسع تغطية صحية لسكان دائرة بئر العرش، خصوصا في مناطق الظل، كما أشار المصدر إلى أن هذه العملية جاءت تنفيذا لتعليمات المدير  الولائي للقطاع، علي بن كاملة، التي أسداها بمناسبة زيارته الميدانية خلال شهر رمضان الفارط، بحضور  رئيس  المجلس الشعبي الولائي، رئيس دائرة بئر العرش ومدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية العلمة وممثلين عن المجتمع المدني وجمع من مواطني المنطقة، مع العلم بأن أشغال إعادة التهيئة تمت بإعانات محسنين فيما تكفلت المديرية بالتجهيزات والمعدات.
وضمن تطبيق  مخطط عمل المريض، خصوصا في محوره الرامي إلى تسهيل الولوج إلى الخدمات الصحية وفي إطار إستراتيجية المؤسسة الاستشفائية المتخصصة مركز مكافحة السرطان، بهدف تحسين الخدمة العمومية الصحية المقدمة، تدعمت المؤسسة بجهاز تخطيط صدى القلب بالموجات فوق الصوتية من طرف أحد المحسنين الناشطين في قطاع الصحة بسطيف وهو جهاز من شأنه ضمان تكفل أفضل بالمرضى وتخفيف عناء التنقل خارجها خلال مسار العلاج.
وتتوفر المؤسسة على قاعة علاج على مستوى فحوصات القلب، ويتم توجيه المريض من طرف الطبيب المعالج برسالة، تحت إشراف ممارسة متخصصة في أمراض القلب والشرايين، كما استفادت المؤسسة مؤخرا من بئر ارتوازي لضمان وفرة المياه والاكتفاء في هذه المادة الحيوية، حيث تم الانتهاء من أشغال إنجاز هذه البئر ودخلت حيز الخدمة، في ظل التسهيلات الإدارية من طرف السلطات المحلية للولاية، وتضافر جهود أصدقاء المؤسسة والفاعلين النشطين في مجال مساعدة مرضى السرطان، وهو مكسب سيمكن من تحقيق اكتفاء في هذه المادة الحيوية.
وبخصوص مستجدات وضعية العيادة متعددة الخدمات عمار تريش 1006 سكنات المغلقة منذ عدة أشهر، أوضحت مديرية الصحة والسكان أن مختبرا متخصصا في الدراسات الجيوتقنية وبتكليف من طرف  إدارة المؤسسة العمومية للصحة الجوارية، يجري دراسة جيو تقنية للتربة على مستوى العيادة، موازاة مع تعيين المديرية مكتب دراسات من أجل ترميم وإعادة تأهيل العيادة في الأيام القليلة القادمة. جدير بالذكر، أنه تم خلال الأسبوع الماضي، وضع حيز الخدمة للعيادة متعددة الخدمات الشهيد إيزونطار محمد أمزيان، بواد السبت التابعة للمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بوقاعة، بعد استفادتها من عملية للتهيئة وإعادة الاعتبار بمبلغ مالي قدره ملياري سنتيم، ما من شأنه تقديم العديد من الخدمات الصحية لساكنة المنطقة وما جاورها.
ع.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com